اخبار العالم

أدرعي يرد على مسؤول إماراتي وصفه بـ”الأهبل” بسبب مقطع فيديو وكتاب

ردّ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، على تصريحات مسؤول إماراتي: “ضاحي خلفان سأحافظ في ردي على مستوى من الرقي الذي يليق بي وبك وبثقافتنا ولن أستخدم أي من التعابير غير الأخلاقية لمجرد أني أختلف معك رأياً وإن اعتمدت أنت هذا الأسلوب”.

أدرعي يرد على ما قاله مسؤول إماراتي

وأضاف في تدوينة عبر صفحته على منصة إكس: “أما فيما يتعلق بنازية ‎دواعش حماس، أؤيد ما تفضلت وقلته في أن ليس كل ما يُقرأ يمثل فكر القارئ”.

وتابع: “لكننا هنا لا نتحدث عن ثقافة القراءة بقدر ما نتحدث عن منهج معتمد له حضوره في بيوت سكان غزة ومدارسهم ناهيك عن كثير من الأماكن التي تزينت بالشعارات النازية”.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بعض الصور تعليقاً على ما كلامه، وقال إنها “على سبيل المثال لا الحصر”.

وختم أدرعي منشوره: “وفي النهاية يا أستاذ ضاحي! يكفيك الخطاب الحمساوي والفعل الداعشي الذي ارتكبه عناصر حماس الإرهابية في السابع من أكتوبر ليكون خير مثال عن مدرستهم النازية”.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم الأحد، قال رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، تعليقاً على فيديو لأدرعي: “شوفوا جهل أفيخاي. وجد كتاب كفاحي وهو كتاب مترجم إلى كل لغات العالم.. وجده في منزل داخل غزة”.

وأردف: “يتهم أهل غزة بالنازية.. كم كتاب نختلف مع مؤلفه ولكن نشتريه للقراءة والاطلاع.. تابع معاي لترى جهل أفيخاي”.

يأتي هذا، فيما ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، خلال مؤتمرٍ صحافي حاملاً نسخة عربية من كتاب “كفاحي” للزعيم النازي أدولف هتلر.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، فقد وجد الكتاب في غزة، وقال نتنياهو إن “هذه هي الطريقة التي يعلم بها النازيون الجدد أطفالهم”، على حد تعبيره.

و”كفاحي” كتاب لهتلر جمع بين السيرة الذاتية والشرح التفصيلي للنازية، ونشرت طبعته الأولى عام 1925 بعنوان “Mein Kampf” باللغة الألمانية.

أدرعي
أدرعي يرد على مسؤول إماراتي وصفه بـ”الأهبل” بسبب مقطع فيديو وكتاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى