منوع

ناسا تحدد موعد محتمل خلال 2024 لاصطدام كويكب بالأرض قد “ينهي البشرية”

كشفت وكالة ناسا عن موعد محتمل لاصطدام كويكب بالأرض قد يؤدي لنهاية البشرية بعد أن كانت تحدثت عنه العام الماضي.

 

وتم رصد الصخرة الفضائية التي أطلق عليها اسم 2007 FT3 قبل 16 عاما، وأُطلق عليه رسميا اسم “الكويكب المفقود”، وقد تمت ملاحظته لفترة كافية حتى يتمكن العلماء من تحديد مداره وأي نقاط محتملة يمكن أن يضرب بها كوكبنا.

 

كما حدد مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض نحو 89 تأثيرا محتملاً، بدءاً من 3 أكتوبر 2024 إلى 4 أكتوبر 2119، وفق ما نقلته صحيفة “ميرور” البريطانية.

 

ولحسن الحظ بحسب الوكالة فإن احتمال اصطدام 2007 FT3 بنا تبلغ نحو 1 في 11.5 مليون.

 

وقال متحدث باسم وكالة ناسا لصحيفة Standard: “لا توجد تهديدات معروفة لتأثير الكويكبات على الأرض في أي وقت في القرن المقبل”.

 

وتابع: “علماء الكواكب يحددون اقتراب الكويكبات التي تأتي ضمن مسافة 30 مليون ميل (نحو 45 مليون كم) من مدار الأرض على أنها اقترابات وثيقة، وكلما كان الكويكب أكبر، كان من الأسهل على خبراء الدفاع الكوكبي العثور عليه، ما يعني أن مداراته حول الشمس عادة ما تكون معروفة ومفهومة جدا لسنوات أو حتى لعقود”.

 

وعلى الرغم من أن وزن الكويكب البالغ 54 مليون طن وارتفاعه المقدر 1030 قدما (314 مترا) يجعله يبدو مخيفا، إلا أنه صغير الحجم بالمقاييس الكونية، بحسب التقرير.

 

ويعتقد الخبراء أن الكويكب الذي قضى على الديناصورات قبل 66 مليون سنة كان عرضه نحو 12 كم، ووزنه يقارب تريليون طن واصطدم بسرعة نحو 45 ألف ميل في الساعة.

 

ناسا تحدد موعد محتمل خلال 2024 لاصطدام كويكب بالأرض قد "ينهي البشرية"
ناسا تحدد موعد محتمل خلال 2024 لاصطدام كويكب بالأرض قد “ينهي البشرية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى