اخبار العالم

شركة الطيران الأمريكية تفجر مفاجأة جديدة حول الـ “بوينغ”.. وفوبيا تجتاح العالم

لم تمضي سوى ساعات قليلة على إعلان شركة الطيران الأمريكية “يونايتد إيرلاينز” عن اكتشاف عدد من البراغي غير المشدودة جيداً، خلال فحص أولي لمخارج الطوارئ الملغاة في أسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 9، حتى فجرت شركة الطيران الأمريكية “ألاسكا إيرلاينز” مفاجأة جديدة.

– شركة الطيران الأمريكية تفجر مفاجأة جديدة حول الـ “بوينغ”

أعلنت “ألاسكا إيرلاينز”، أمس الاثنين، أنّها اكتشفت “قِطعاً غير مثبّتة جيّداً” في بعض طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 9، وذلك بعد 3 أيام من تعرض إحدى طائراتها من نفس الطراز لحادث أثناء تحليقها.

وقالت الشركة في بيان: إن الفحص الأولي أظهر أنه بالإمكان رؤية قطع غير مثبتة جيداً في بعض الطائرات، مضيفةً أن هذا الفحص الأولي ستليه عمليات فحص وتدقيق شاملة عملاً بأوامر سلطات الطيران الأمريكية.

وجاء هذا البيان بعد ساعات من إعلان شركة الطيران الأمريكية أنها اكتشفت خلال فحص أولي لمخارج الطوارئ الملغاة في أسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 9، عدداً من البراغي غير المشدودة جيداً.

بعد تكشف تفاصيل حادث ألاسكا.. فوبيا تجتاح العالم

اضطرت طائرة “بوينغ 737 ماكس 9” تابعة لشركة “آلاسكا إيرلاينز” الجمعة الماضي، للقيام بهبوط اضطراري بعد انفصال سدّادة مخرج الطوارئ في هذه الطائرة أثناء تحليقها في رحلة داخلية من بورتلاند (أوريغن) إلى أونتاريو (كاليفورنيا).

وعقب هذا الحادث أمرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية بمنع 171 طائرة من هذا الطراز من التحليق بانتظار إخضاعها لعمليات فحص.

كما علقت بلدان عدة حول العالم العمل مؤقتاً بهذا الطراز من الطائرات.

– عمليات فحص جديدة

يذكر أن “بوينغ 737 ماكس 9” مزودة بالعديد من مخارج الطوارئ، ولذلك تعرض بوينغ على عملائها إمكانية إلغاء بعض هذه المخارج بواسطة سدّادات إذا ما كان عدد المخارج المتبقّية كافياً بالمقارنة مع عدد مقاعد الطائرة.

وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية، أمس، أنّها وافقت على خريطة طريق لشركات النقل لإكمال عمليات الفحص التي تشمل مقابس الأبواب اليسرى واليمنى والمكوّنات والمثبتات.

إلى ذلك، انتشرت تعليقات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتساءل حول مدى سلامة هذه الطائرات وصلاحيتها، خصوصاً بعد قرار السلطات الأمريكية الأخير.

شركة الطيران الأمريكية تفجر مفاجأة جديدة حول الـ "بوينغ"
شركة الطيران الأمريكية تفجر مفاجأة جديدة حول الـ “بوينغ”

اقرأ أيضا:

)) فيروس أدخله مهندس هولندي سراً.. الكشف عن لغز أكبر ضربة لنووي إيران

)) مظاهرة أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة السويدية ستوكهولم تتضامن مع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى