اخبار سوريا

تغييرات بمناصب حساسة في سوريا.. علي مملوك يدخل المستشفى وتقرير روسي يكشف التفاصيل

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، نقلاً عن مصدر أمني سوري، أنه تم إجراء تغييرات في مناصب حساسة في سوريا، تشمل تعيين اللواء كفاح ملحم، رئيس مكتب الأمن الوطني خلفاً لعلي مملوك، الذي تم إدخاله للمستشفى بسبب وعكة صحية.

– علي مملوك يدخل المستشفى

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك”، فإن المصدر الأمني، قال: إنه “تم إدخال رئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك إلى المستشفى إثر وعكة صحية”.

وأضاف: أن “تغييرات طرأت على مناصب حساسة في سوريا حيث تم تعيين اللواء كفاح ملحم خلفاً للواء مملوك الذي وردت أنباء غير مؤكدة عن تعيينه مستشاراً للرئيس السوري بشار الأسد، كما تم تعيين نائبه اللواء كمال حسن رئيساً لشعبة الاستخبارات العسكرية خلفاً للواء ملحم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد رئيس وفد المعارضة السورية لمحادثات أستانا، أحمد طعمة، أن الجولة 21 من محادثات أستانا حول سوريا ستعقد في 23-24 كانون الثاني/ يناير الجاري، مؤكداً مشاركة وفدهم فيها.

كما بين أن مطالبهم سوف تؤكد على ضرورة استئناف عمل اللجنة الدستورية وقضية المعتقلين وإدخال المساعدات الإنسانية بكميات كافية ومن معابر عدة، حيث قال طعمة: “ستعقد الجولة 21 من محادثات أستانا في 23-24 من الشهر الحالي، تمت دعوتنا وسنشارك بها إن شاء الله”.

وبخصوص الحديث عن أن هذه الجولة ستركز على تطبيع العلاقات بين تركيا والحكومة السورية، قال طعمة: “بالنسبة لنا كمعارضة سورية هذا الأمر ليس مطروحا، نحن نطالب بحقوقنا، حقوق الشعب السوري، ونريد إيجاد حل سياسي، فكما تعلم هناك مساران، مسار أستانا ومسار المجموعة الرباعية، المجموعة الرباعية هي التي يمكن أن تناقش فيها مسألة العلاقات التركية مع النظام السوري وليس في مسار أستانا”، بحسب ما نقلته وكالة “سبوتينك” الروسية عنه.

تغييرات بمناصب حساسة في سوريا.. علي مملوك يدخل المستشفى وتقرير روسي يكشف التفاصيل
تغييرات بمناصب حساسة في سوريا.. علي مملوك يدخل المستشفى وتقرير روسي يكشف التفاصيل

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| تشييع والد قصي خولي.. والنجم السوري يودعه بكلمات مؤثرة

)) بالفيديو|| حجم الدمار في المدن الإيرانية بعد قصفها بالصواريخ الباكستانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى