شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مطاردة بين عالمة وفأر تجارب يحمل “فيروسات قاتلة” داخل مختبر صيني

تداول نشطاء وصفحات إخبارية، اليوم السبت، مقطع فيديو لمطاردة بين عالمة وفأر تجارب يحمل فيروسات قاتلة، بعد هروبه من مختبر في ‎الصين.

مطاردة بين عالمة وفأر تجارب

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد تم العثور على الفأر بعد عملية بحث استغرقت 10 دقائق.

ويظهر الفيديو المتداول كيف تبحث العالمة الصينية عن الفأر الهارب داخل المختبر، لتعثر عليه بعد جهد وملاحقة طويلة.

يأتي هذا فيما قال محققون في الكونغرس إن باحثين صينيين عزلوا الفيروس المسبب لكوفيد-19، ورسموا خرائط له في أواخر ديسمبر 2019، قبل أسبوعين على الأقل من كشف بكين عن تفاصيل الفيروس القاتل للعالم.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن ذلك أثار تساؤلات جديدة حول ما عرفته الصين في الأيام الأولى الحاسمة للوباء.

وتظهر الوثائق التي حصلت عليها لجنة في مجلس النواب من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية وراجعتها الصحيفة أن “باحثة صينية في بكين قامت بتحميل تسلسل شبه كامل لهيكل الفيروس إلى قاعدة بيانات تديرها الحكومة الأمريكية في 28 ديسمبر 2019”.

وكان المسؤولون الصينيون في ذلك الوقت لا يزالون يصفون علنا تفشي المرض في ووهان بأنه التهاب رئوي فيروسي “لسبب غير معروف” ولم يغلقوا آنذاك سوق هوانان للمأكولات البحرية بالجملة.

وشاركت الصين تسلسل الفيروس مع منظمة الصحة العالمية فقط في 11 يناير 2020، وفقاً للجداول الزمنية للحكومة الأمريكية للوباء.

ولا تلقي المعلومات الجديدة الضوء على الجدل حول ما إذا كان كوفيد قد ظهر من مصاب أو تسرب مختبري، لكنها تشير إلى أن العالم لا يزال ليس لديه حساب كامل لأصل الوباء.

عالمة وفأر تجارب
بالفيديو|| مطاردة بين عالمة وفأر تجارب يحمل “فيروسات قاتلة” داخل مختبر صيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى