اخبار العالم العربي

الحوثي يكشف الحل البسيط للسماح للسفن العبور إلى البحر الأحمر وتحذير من توسع الصراع

كشف قيادي حوثي، مساء أمس الأحد، عن طريقة بسيطة للسماح للسفن العبور إلى البحر الأحمر، بالوقت الذي حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من توسع دائرة الصراع.

 

وأفاد قيادي حوثي بأن المرور بأمان في البحر الأحمر سيتم في حال وضع لافتة “لا علاقة لنا بإسرائيل” في لوحة التعريف الآلي للسفينة.

 

وقال محمد علي الحوثي القيادي بجماعة الحوثي اليمنية إن وضع السفن عبارة “لا علاقة لنا بإسرائيل” في لوحة التعريف الآلي يسمح لها بالمرور بأمان في البحر الأحمر.

 

وجدد الحوثي عبر منصة “إكس” الانتقاد للولايات المتحدة وبريطانيا لغاراتهما على أهداف للجماعة في اليمن، رداً على الهجمات الحوثية على سفن بالمنطقة.

 

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية.

 

ويبدو أن الحوثيين مصصمون على مواصلة هجماتهم في البحر الأحمر، وتهديد حركة الملاحة الدولية، وكشفت تقارير استخباراتية أمريكية وغربية نقلتها صحيفة “بوليتيكو” Politico والتي أكدت أن الحوثيين يسعون للحصول على المزيد من الأسلحة من طهران.

 

وبحسب الصحيفة فإن مهمة واشنطن في اعتراض الأسلحة الإيرانية أثناء شحنها إلى اليمن صعبة للغاية.

 

وتقول الصحيفة إن تدفق الأسلحة إلى الحوثيين يعكس رغبة واضحة من طهران في استغلال الاضطرابات الإقليمية الحالية وطرد القوات الأمريكية من الشرق الأوسط.

 

وذكرت صحف بريطانية، أمس الأحد، نقلاً عن الحكومة، أن البحرية الملكية تعتزم تطوير الصواريخ التي استخدمت لإسقاط مسيرات الحوثيين في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

 

وبشكل متزامن، حذرت واشنطن من استهداف الحوثيين لقواعد غربية بالمنطقة، حيث وضع الحوثيون قائمة أهداف تشمل القواعد الأمريكية في المنطقة إذا تَوسَع الصراع.

الحوثي يكشف الحل البسيط للسماح للسفن العبور إلى البحر الأحمر وتحذير من توسع الصراع
الحوثي يكشف الحل البسيط للسماح للسفن العبور إلى البحر الأحمر وتحذير من توسع الصراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى