اخبار العالم

أمريكا تبلغ عن فقدان جنديين قبالة سواحل دولة عربية.. وبيان “مهم” من البنتاغون

أصدرت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم”، صباح اليوم الإثنين، بياناً حول فقدان جنديين من القوات الأمريكية قبالة سواحل دولة عربية.

 

فقدان جنديين أمريكيين 

 

وقال البيان إن عمليات البحث عن جنديين من القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، والتي استمرت 10 أيام فشلت، واعتبرت الجنديين في عداد الموتى.

 

وجاء في بيان “سينتكوم”: “نأسف للإبلاغ أنه بعد بحث شامل استمر 10 أيام، لم يتم العثور على جنديين من القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية ويعتبران في عداد الموتى الآن”.

 

وأضافت القيادة المركزية، “اختفى الجنديان أثناء صعودهما على متن سفينة يُزعم أنها تنقل أسلحة إيرانية الصنع”.

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” في وقت سابق نقلاً عن مصادر، أن الجنديين سقطا في الماء أثناء محاولتهما الصعود على متن سفينة قبالة سواحل الصومال.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها مساء الجمعة 12 يناير، أنه تم الإبلاغ عن فقدان اثنين من البحارة الأمريكيين أثناء قيامهما بعمليات الخميس قبالة سواحل الصومال.

 

وشارك الجنديان في عمليات الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية الذي نفذ ضربات استهدفت بها الولايات المتحدة مع حلفائها مواقع لجماعة الحوثيين في اليمن الأسبوع الماضي.

 

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر، وبعدها بيومين بدأت القوات الأمريكية والبريطانية بتنفيذ ضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن.

 

أمريكا تبلغ عن فقدان جنديين قبالة سواحل دولة عربية.. وبيان "مهم" من البنتاغون
أمريكا تبلغ عن فقدان جنديين قبالة سواحل دولة عربية.. وبيان “مهم” من البنتاغون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى