اخبار العالم

مجلس حكماء المسلمين يعلق على قرارات العدل الدولية بشأن غزة.. إليك ما قاله

علق مجلس حكماء المسلمين برئاسة شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم الأحد، على القرارات التي أصدرتها محكمة العدل الدولية بشأن فرض تدابير مؤقتة لحماية المدنيين في قطاع غزة، إذ رحب المجلس بتلك القرارات المتعلقة.

– مجلس حكماء المسلمين يرحب بقرارات العدل الدولية

أعرب المجلس عن ترحيبه بقرارات محكمة العدل التي تستهدف وقف انتهاكات الجيش الإسرائيلي، وتوفير الحماية للفلسطينيين، ووقف أي تصريحات أو ممارسات تحرض بشكل مباشر وعلني على ارتكاب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

‌‎كما أشاد المجلس بجهود جنوب إفريقيا وكافة الجهود التي تدعو إلى حماية المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع بشكل عاجل، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

والجمعة الماضية، أمرت محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة في الأمم المتحدة إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية في حربها في قطاع غزة.

حيث، قالت المحكمة: “على دولة إسرائيل أن تتخذ كل الإجراءات التي في وسعها لمنع ارتكاب جميع الأفعال ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية الإبادة الجماعية”.

وصوتت أغلبية كبيرة من أعضاء لجنة محكمة العدل الدولية المكونة من 17 قاضياً لصالح اتخاذ إجراءات عاجلة تغطي معظم ما طلبته جنوب إفريقيا، باستثناء توجيه الأمر بوقف العمل العسكري الإسرائيلي في غزة.

مجلس حكماء المسلمين يرحب بقرارات العدل الدولية
مجلس حكماء المسلمين يرحب بقرارات العدل الدولية

اقرأ أيضا:

))هل أمريكا ستستخدم مبيعات الأسلحة لإسرائيل كورقة ضغط لإنهاء حرب غزة.. البيت الأبيض يجيب

)) لحظة انهيار برج كنيسة في نيو لندن بالولايات المتحدة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى