اخبار العالم

ميليشيا عراقية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين

 

أعلنت ميليشيا عراقية تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”، مساء اليوم الأحد، مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية على الحدود السورية الأردنية الذي أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة العشرات، وذلك حسبما نشرته صحيفة “واشنطن بوست”.

 

– ميليشيا عراقية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية

 

وقالت “واشنطن بوست” في تقريرها نقلاً عن مسؤول كبير تحدث إلى الصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويته بما يتماشى مع القواعد التي وضعتها المجموعة: إن “المقاومة الإسلامية في العراق، وهي مظلة تضم كتائب حزب الله والنجباء ومسلحين آخرين مدعومين من إيران، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم”.

 

وأكدت الصحيفة أن “مسؤول المقاومة الإسلامية في العراق”، قال: كما قلنا من قبل، إذا استمرت الولايات المتحدة في دعم إسرائيل، فسيكون هناك تصعيد”، مهدداً بأن “جميع المصالح الأمريكية في المنطقة هي أهداف مشروعة ونحن لا نهتم بالتهديدات الأمريكية بالرد”.

 

وقال مسؤولون أمريكيون: “إن 3 جنود أمريكيين قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 34 آخرين في الأردن، في أول عملية عسكرية دامية ضد أفراد الخدمة الأمريكية منذ بدء الحرب في غزة، مما يهدد بتوسيع الحرب إلى صراع إقليمي أوسع”، بحسب الصحيفة ذاتها.

 

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أعلن الرئيس بايدن، عن القتلى، قائلاً في بيان: إن الهجوم الجوي بطائرة بدون طيار نفذته “جماعات مسلحة متطرفة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”.

 

وتم حجب أسماء العسكريين القتلى لحين إبلاغ عائلاتهم، وفي حين أدت الحوادث السابقة إلى وقوع بعض الإصابات في صفوف القوات الأمريكية، فإن هجوم ليلة السبت كان أول حادث يقتل فيه جنود أمريكيين.

 

وأوضح مسؤول دفاعي أن الطائرة بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد ضربت أماكن المعيشة في القاعدة، مما تسبب في إصابات تتراوح بين الجروح والكدمات وإصابات الدماغ وبعضها يتطلب إخلاء طبي. 

 

وقال البنتاغون في بيان: إن 25 من أفراد الخدمة أصيبوا في الهجوم، فيما قال مسؤول الدفاع، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الحادث: إنه من المتوقع أن يرتفع عدد الجرحى مع تزايد عدد الإصابات في صفوف القوات.

 

وذكرت الصحيفة أن المسؤول الدفاعي، قال: إن الهجوم وقع في قاعدة تعرف باسم برج 22، شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا والعراق، لكن الأردن قال: إن الاستهداف لم يكن ضمن أراضيه.

 

وأثارت أولى الوفيات القتالية الأمريكية منذ الحرب في غزة على الفور التساؤل حول كيف وأين قد يرد البنتاغون، خاصةً وأن القوات الأمريكية كانت قد شنت سلسلة من الضربات في الأسابيع الأخيرة في العراق وسوريا واليمن، ووصفتها بأنها جهود دفاعية لوقف الهجمات على القوات الأمريكية.

 

وقال المسؤول: إنه ليس من الواضح من أي دولة انطلق الهجوم، مشيراً إلى أن ما يقرب من 160 هجوما وقع على القوات الأمريكية في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر، وشملت تلك الهجمات الصواريخ والقذائف وطائرات بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه محملة بالمتفجرات.

ميليشيا عراقية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية
ميليشيا عراقية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية

اقرأ أيضاً:

))بعد مقتل جنود أمريكيين.. معلومات قد لا تعرفها عن قاعدة التنف الحدودية بين 3 دول وتحوي قوات متعددة

)) 3 سيناريوهات لإنهاء مأساة غزة.. تفاصيل “حل شامل يواجه عقبات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى