الصحة

هذه الدول ستشهد أكبر الزيادات.. الصحة العالمية: حالات السرطان الجديدة سترتفع بنسبة 77%

حذرت وكالة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من أن حالات السرطان الجديدة سترتفع إلى أكثر من 35 مليون حالة في عام 2050، أي أعلى بنسبة 77 % من الرقم في عام 2022.

– حالات السرطان الجديدة سترتفع

وذكرت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن التبغ والكحول والسمنة وتلوث الهواء هي عوامل رئيسية في الارتفاع المقدر.

وقال بيان: “من المتوقع حدوث أكثر من 35 مليون حالة سرطان جديدة في عام 2050″، أي بزيادة قدرها 77 % عن نحو 20 مليون حالة تم تشخيصها في عام 2022.

وأوضح البيان: “أن عبء السرطان العالمي المتزايد بسرعة يعكس شيخوخة السكان والنمو، فضلاً عن التغيرات في تعرض الناس لعوامل الخطر، والتي يرتبط العديد منها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وجاء في البيان: “يعد التبغ والكحول والسمنة من العوامل الرئيسية وراء زيادة حالات الإصابة بالسرطان، ولا يزال تلوث الهواء محركا رئيسيا لعوامل الخطر البيئية”.

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية: إنه من المتوقع أن تسجل الدول الأكثر تقدماً أكبر الزيادات في أعداد الحالات، مع توقع 4.8 مليون حالة جديدة إضافية في عام 2050 مقارنة بتقديرات عام 2022.

ولكن من حيث النسب المئوية، فإن البلدان الواقعة في الطرف الأدنى من مؤشر التنمية البشرية (HDI) الذي تستخدمه الأمم المتحدة ستشهد أكبر زيادة نسبية – بزيادة 142 %.

ومن المقرر أن تسجل الدول ذات المدى المتوسط ​​زيادة بنسبة 99 %.

وإلى ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية: “وبالمثل، من المتوقع أن تتضاعف وفيات السرطان في هذه البلدان تقريبا في عام 2050”.

وبهذا الشأن، قال رئيس فرع مراقبة السرطان في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، فريدي براي: “لن يتم الشعور بتأثير هذه الزيادة بالتساوي عبر البلدان ذات مستويات مختلفة من مؤشر التنمية البشرية.

وأضاف: “أولئك الذين لديهم أقل الموارد لإدارة أعباء السرطان سيتحملون وطأة عبء السرطان العالمي”.

حالات السرطان الجديدة سترتفع
حالات السرطان الجديدة سترتفع

اقرأ أيضا:

)) “تتجه نحو مفترق الطريق”.. مصر تواجه أزمة الدولار مع انفجار الديون

)) “تحول مذهل: جندي إسرائيلي يعلن اعتناقه للإسلام بعد تدهور حالته النفسية” -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى