شاهد بالفيديو

قناة إسرائيلية تعرض فيديو لأسرى من حماس.. وواشنطن توجّه رسالة للحركة

نشرت القناة 14 الإسرائيلية، مقطع فيديو لأسرى فلسطينيين من غزة قالت إن من بينهم أفراداً في “قوات النخبة” التابعة لحماس، فيما أكدت واشنطن أن الصراع في القطاع يمكن أن ينتهي بسرعة إذا ألقت الحركة سلاحها.

فيديو لأسرى من حماس

وبحسب القناة العبرية فإن مراسلها هيليل بيتون روزين دخل إلى جناح الحراسة الذي يعتقل فيه منفذو هجوم 7 أكتوبر، وقالت: “يتواجد في جناح السجن إرهابيو النخبة وإرهابيو حماس الذين شاركوا في المجزرة، بالإضافة إلى إرهابيين آخرين قاموا بأعمال إرهابية ضد قواتنا خلال المناورة البرية”.

ونقلت عن مساعد مشرف السجن يوسف كنيبس: “يوجد في السجن 150 معتقلاً لا أحد منهم يتحرك ويعود إلى المهجع حتى يؤكد قادة المناوبة عددهم وأن كل شيء على ما يرام”.

وتابع كنيبس: “قائمة طعام الإرهابيين تشمل البازلاء والأرز والملفوف والخبز على الغداء، كما يحصلون مرتين في الأسبوع على قطعتين من النقانق”.

وأردف: “أوضاع السجناء الأمنيين أصبحت أسوأ اعتباراً من 7 أكتوبر، وتم تشديد الشروط إلى الحد الأدنى الذي يقتضيه القانون الدولي”.

واشنطن توجه رسالة للحركة

على صعيدٍ متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن “الصراع يمكن أن ينتهي بسرعة إذا أوقفت حماس هجماتها وألقت سلاحها”.

وأردفت: “استخدام حمـاس للعنف عرقل الجهود الرامية لإقامة دولة فلسطينية”.

تأتي هذه التطورات فيما استحوذت صفقة تبادل الأسرى المرتقبة بين تل أبيب وحركة حمـاس على اهتمام الإعلام العربي والعالمي.

ويوم أمس الخميس، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، أن حركة حمـاس أعطت “تأكيداً إيجابياً أولياً” بشأن مقترح الهدنة في غزة وإطلاق سراح رهائن.

فيما كشفت قناة “كان 11” الإسرائيلية أنه من ضمن مطالب الحركة الفلسطينية لإبرام الصفقة “الإفراج عن كل نشطاء وحدات النخبة التابعة لها ممن شاركوا في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول”.

وأوضحت أن إسرائيل لم تتخذ حتى الآن أي قرار بشأن الإفراج عن هؤلاء المقاتلين.

اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لنفق جنوبي غزة قبل تفجيره.. ويكشف ماذا وجد فيه 

حماس
قناة إسرائيلية تعرض فيديو لأسرى من حمـاس.. وواشنطن توجّه رسالة للحركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى