اخبار سوريا

“مواقع فارغة”.. بيان من الدفاع السورية في أول رد على الضربات الأمريكية

أعربت دمشق عن رفضها للوجود الأمريكي على أراضيها، رداً على الضربات التي طالت فجر اليوم السبت محافظة دير الزور في الشرق السوري على الحدود مع العراق، وأُصدرت وزارة الدفاع السورية بياناً حول الأمر. 

 

بيان وزارة الدفاع السورية 

 

ونشرت وزارة الدفاع السورية بياناً على حسابها في فيسبوك قالت فيه إن “الهجمات الأمريكية بشرق البلاد استهدفت منطقة يحارب فيها الجيش بقايا تنظيم داعش” ، مشيرة إلى أن “هذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سوريا والعراق بكل الوسائل “. 

 

كما اعتبرت سيطرة القوات الأمريكية على أجزاء من الأراضي السورية “احتلال لا يمكن أن يستمر”. وقالت إن الجيش السوري عازم على “تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال”. 

 

وأضافت أن الضربات الجوية الأمريكية أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة. 

 

واعتبرت أن هذه الغارات التي وصفتها بالعدوان “ليس لها مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب”. 

 

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد ذكرت أن غالبية المناطق التي تعرضت “للعدوان” في شرقي سوريا كانت قد أخليت في أوقات سابقة. 

 

وجاء هذا الموقف بعد ساعات على استهداف الطائرات الأمريكية أكثر من 85 هدفاً في غرب العراق لاسيما في القائم، ومحافظة دير الزور في الشرق السوري، حيث تتواجد عدة فصائل مسلحة موالية لإيران، وذلك رداً على الضرب بطائرة مسيرة التي استهدفت الاسبوع الماضي قاعدة أمريكية في الأردن وأدت إلى مقتل 3 جنود أمريكيين.

"مواقع فارغة".. بيان الدفاع السورية في أول رد على الضربات الأمريكية
“مواقع فارغة”.. بيان الدفاع السورية في أول رد على الضربات الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى