ستيب سبورت

الحكومة المصرية تحسم الجدل حول اقتراح تحويل 20% من راتب محمد صلاح لحل الازمة الاقتصادية

أثار مقترح رئيس حزب الوفد ومرشح الرئاسة المصرية السابق، عبد السند يمامة، بتحويل 20% من الراتب الشهري للاعب كرة القدم الدولي، محمد صلاح من أجل دعم اقتصاد مصر، جدلاً واسعاً على منصات التواصل.

الحكومة المصرية تحسم الجدل حول اقتراح تحويل 20% من راتب محمد صلاح لحل الازمة الاقتصادية

وذكر رئيس حزب الوفد أنه يجب إعداد قانون يُلزم المصريين بالخارج بتحويل 20% من راتبهم الشهري إلى مصر بالدولار، ترد إلى أسرهم بالجنيه المصري.

 

واقترح يمامة في هذا السياق، إصدار قانون بذلك على ألا يستثنى من ذلك القرار أي أحد، ويطبق على أصغر عامل في الخارج، حتى نجم منتخب مصري في ليفربول محمد صلاح.

 

ورداً على ذلك، خرجت وزيرة الهجرة المصري، سها الجندي، لتؤكد أن “الدولة لا تتدخل إطلاقاً في تحويلات المصريين بالداخل أو الخارج”.

 

وقالت في تصريحات لتلفزيون “العربية”: “إن الدولة تدعم أبناءها في الخارج وتقدم خدمات لهم تجعلهم أكثر ارتباطاً ببلادهم وتخفف عنهم أعباء الغربة”.

 

وأضافت أن “الوزارة تحفز المصريين في الخارج على الارتباط بمصر بشتى الطرق، وأن حقوق المصريين في الخارج محفوظة تمامًا وتحميها الدولة”.

 

جدير بالذكر أن راتب محمد صلاح السنوي مع ليفربول يصل إلى حوالي 23 مليون يورو، ويعدّ ثالث أغلى لاعب يتقاضى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نجمي مانشستر سيتي كيفن دي بروين وإيرلينغ هالاند.

 

اقرأ أيضاً.. صحيفة: مبابي قرر مغادرة الدوري الفرنسي والانضمام إلى أكبر نادٍ في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى