شاهد بالفيديو

شاهد|| هجمات أمريكية ضد صواريخ حوثية مجهزة لاستهداف السفن بالبحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الإثنين، أن قواتها شنت هجمات ضد ما وصفتها بأنها أهداف تابعة للحوثيين في اليمن كانت تمثل “تهديداً وشيكاً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

– هجمات أمريكية ضد صواريخ حوثية

وفي بيانٍ لها، أوضحت القيادة المركزية الأمريكية أنها استهدفت صواريخ حوثية، حيث قالت: إن قواتها قصفت فجراً صاروخ كروز برياً للحوثيين، إضافة لتدمير 4 صواريخ كروز مضادة للسفن قالت إنها كلها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر.

وأضافت: أن القوات الأمريكية اعتبرت أن الصواريخ في مناطق سيطرة الحوثيون باليمن تمثل تهديداً وشيكاً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية بالمنطقة.

وأكد البيان الأمريكي أن هذه الضربات من شأنها حماية حرية الملاحة وتأمين المياه الدولية وتوفير مزيد من الأمن لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

 

وأفادت تقارير إعلامية بشن الطائرات الأمريكية البريطانية سلسلة غارات استهدفت مواقع وصواريخ حوثية في اليمن.

وقالت وسائل إعلام يمنية: إن القصف استهدف مواقع في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة ومواقع في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، إضافةً إلى استهداف محافظة صعدة بأربعة غارات..

ونقل موقع المشهد اليمني عن مصادر محلية بمحافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، بسماع دوي انفجارات عنيفة في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، جراء غارات أمريكية بريطانية جديدة.

وقالت المصادر: إن غارات استهدفت مواقع للحوثيين بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، ومحافظة صعدة شمالي البلاد، في موجة جديدة من الهجمات الأمريكية البريطانية.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أقرت بمقتل نحو 90 من عناصرها، في شهر يناير 2024، منهم 82% بمعارك ضد القوات الحكومية، و18% بالضربات الأمريكية البريطانية رداً على هجمات الجماعة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

والجدير ذكره أن الولايات المتحدة وبريطانيا تقومان بشن ضربات متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية بعدما أعلنت مسؤوليتها عن استهداف سفن تجارية بصواريخ وطائرات مسيرة.

هجمات أمريكية ضد صواريخ حوثية
هجمات أمريكية ضد صواريخ حوثية

اقرأ أيضاً:

))الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل هجماته على مواقع حزب الله اللبناني ويعرض مشاهد لعملياته (فيديو)

)) شاهد:لحظة الحقيقة.. كيف انكشفت هوية مطلوب للعدالة بعد 50 عامًا في اليابان؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى