اخبار العالم العربي

أوّل تعليق من حماس على قرار الرئيس الأرجنتيني نقل سفارة بلاده إلى القدس

في أوّل تعليقٍ لها على قرار الرئيس الأرجنتيني نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، أصدرت حركة حماس الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، بيان استنكار، مطالبةً إيّاه بالعدول عن قراره.

أوّل تعليق من حماس على قرار الرئيس الأرجنتيني

وقالت الحركة في بيانها: “نستنكر إعلان رئيس الأرجنتين عزمه نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيوني النازي إلى القدس المحتلة”.

وأضافت: “نعتبره مخالفةً لقواعد القانون الدولي باعتبار القدس أرضاً فلسطينيةً محتلة”.

وتابعت: “ندعو الرئيس الأرجنتيني إلى العدول عن هذا القرار الظالم والخاطئ، والذي يضع الأرجنتين في خانة الشريك للمحتل في انتهاكاته ضد شعبنا وحقوقه”.

وفي وقتٍ سابق من الثلاثاء، وصل الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، إلى إسرائيل وفور هبوطه في مطار بن غوريون أعلن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعلان الرئيس الأرجنتيني عن نيته نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وقال مكتب نتنياهو: “ناقش رئيس الوزراء هذا الأمر مع الرئيس ميلي بعد انتخابه وهو يرحب بحقيقة أنه أوفى بوعده”، مضيفاً “سيجتمع نتنياهو مع الرئيس غداً ويناقش معه استمرار تعزيز العلاقات”.

وتعليقاً على الخطوة الأرجنتينية، قال وزير الخارجية الإسرائيلي: “شكراً للرئيس الأرجنتيني على إعلانه نقل سفارة بلاده إلى القدس”.

من جهته، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: “أهنئ صديقنا الرئيس الأرجنتيني على إعلانه نقل سفارة بلاده إلى القدس”.

ومن المقرر أن يلتقي ميلي، حاخامات في تل أبيب ويزور مواقع يهودية في القدس، إضافة إلى مشاركته في فعالية لإحياء ذكرى السابع من تشرين الأول/أكتوبر، في سلسلة من الأنشطة المقررة له حتى الخميس.

كذلك، من المقرر أن يجري محادثات مع رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، غداً الأربعاء.

حماس
أوّل تعليق من حماس على قرار الرئيس الأرجنتيني نقل سفارة بلاده إلى القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى