اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 8-8-2014

الوضع العام (قصف – اشتباكات)

خان الشيح :  شهدت البلدة اليوم كباقي الأيام ومنذ أولى ساعات الفجر تحليقا مستمرا للطيران المروحي دون القاء لأي برميل حتى ساعة كتابة التقرير , وتعرضت البلدة لقصف عنيف من دبابات النظام إضافة لتمشيط من عربة الشيلكا استهدفت المخيم ومحيط أوتستراد السلام وكذلك على مزارع البلدة , وواصلت عناصر الأسد من الفوج 137 استهداف الطريق الواصل بين خان الشيح وزاكية بقذائف الدبابات بالإضافة لتمشيط من عربة الشيلكا حيث قامت باستهداف حافلتين وسيارة تحوي مدنيين من دون وقوع اصابات بينهم .

خان دنون :  حدثت خلافات شديدة وصلت لحد الاشتباك بالأيادي بين ما يسمى عناصر الدفاع الوطني .

داريا :  تعرضت المدينة ومنذ ساعات الصباح الأولى لقصف بالهاون وقذائف القواذف المحمولة تركزت على شارع الثورة وساحة الأوقاف ومقام سكينة المزعوم استهدف فيها الأحياء السكنية وتزامن ذلك مع استهداف قناصة النظام للجبهة الشمالية من المدينة .

قطنا : شهدت المدينة اليوم اطلاق نار وبشكل كثيف من قبل الحواجز المتواجدة في المدينة وتبين سبب هذا الاطلاق احضار عدد من قتلى النظام وعدد آخر من الجرحى الذين قضوا من المعارك الدائرة في المناطق المجاورة .

القنيطرة : تعرضت المنطقة اليوم لأحداث كثيرة :

حيث قامت قوات النظام بقصف المناطق المجاورة لتل كروم الجبل الواقع في القطاع الأوسط للمنطقة وذلك بالقرب من نقطة تابعة للأمم المتحدة .

فيما شهدت بلدة خان أرنبة ومدينة الشهداء { مركز المدينة } قصفا متبادلا بين عناصر النظام والمجاهدين طالب خلالها الأخير من المدنيين التزام منازلهم حرصا على سلامتهم .

كما قام طيران النظام بالتحليق اليوم في القطاع الأوسط فقامت المضادات الأرضية للمجاهدين بالتصدي له .

كما قام الثوار بضرب صاروخ على مدرسة الرواضي الذي جعله النظام مركزا لتجمع شبيحته .

وألقى طيران النظام المروحي اليوم برميلين متفجرين على بلدة مجدولية في ذات القطاع الأوسط .

بدأت جبهة ثوار سوريا اليوم معركة أطلقت عليها { النجم الثاقب } وذلك لاستهداف تل الكروم .وتسير المعارك وسط أجواء من القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والجيش الحر يستهدف مصادر نيران قوات النظام ويواصل تقدمه فيما النظام في حالة من التخبط العسكري حيث طلب من جنوده ومن مواليه مما يسمى كتائب البعث عدم ترك أية نقطة لهم مهددا إياهم بأن أي عنصر يترك نقطته سيكون مصيره الموت .

الغزلانية  : المجاهدون يتمكنون من السيطرة على عدة نقاط تابعة لقوات الأسد بالقرب من المطاحن على أطراف الغزلانية ويستهدف نقاط أخرى، وذلك ضمن معركة تطويق المطار التي أعلن عن بدايتها عند غروب شمس الأربعاء الماضي، والتي تهدف إلى السيطرة على مطار دمشق الدولي مروراً بكل من بلدتي الغزلانية و حتيتة التركمان.

الزمانية : كتائب الثوار تستهدف منزلا تمترس به قوات النظام في بلدة الزمانية بمنطقة المرج بمدفع 106 و تحقق اصابة مباشرة و سقوط ثلاث قتلى من قوات النظام خلال الاشتباكات في المنطقة

حي جوبر : حاول 10 عناصر من قوات النظام التسلل إلى النقاط التي يسيطر عليها المقاتلون في حي جوبر من جهة ثكنة كمال مشارقة و حارة الجباوية و دارت اشتباكات عنيفة  تمكن الثوار من قتل اثنين من قوات النظام و هرب آخرون كما قام الطيران الحربي  بعدة طلعات جوية شنّت من خلالها أربع غارات بالقنابل الفراغية استشهد على إثرها شخص في الحي

المليحة  : قامت كتائب الثوار بتمشيط المزارع المحيطة في جبهة المليحة و خاصة  القريبة من أرض الزور الزراعية و تمشيط التحصينات التي كانت تتمركز فيها قوات الامن كما دارت اشتباكات متقطعة في جبهة طريق زبدين المليحة بالتزامن مع قصف بمدافع الهاون  استهدف اطراف بلدة زبدين

سقبا : خرج احرار مدينة سقبا بمظاهرة تحت مسمى جمعة  حالش تذبح عرسال تحت غطاء الجيش

زبدين : خطف أب وثلاثة من اطفاله من اهل زبدين وذلك اثناء تواجده بارضه بمزارع زبدين الغربية من قبل جيش النظام الذي يتسلسل منذ فترة الى مزارع زبدين بمساعدة من جواسيس في المنطقة

رنكوس  : قصف عنيف من المدفعيات المتمركزة في مدن وبلدات القلمون استهدف جرود رنكوس كما امرت قوات النظام  بإيقاف المساجد لمدة خمسة ايام بما فيها يوم الجمعه .. وذلك لادعائهم لوجود سيارة مفخخة ..

الجبة  : المقاتلات الحربية التابعة لقوات اﻷسد تشن عدد من الغارات الحوية على جرود القلمون وخاصة جرد الجبة

رأس المعرة  : قوات النظام تنادي في مساجد البلدة بفرض حظر تجوال في البلدة ومعظم بلدات القلمون يبدأ من الساعة الخامسة والنصف

زملكا : ارتقاء شهيدين وسقوط عدد من الجرحى بعضهم بحالة حرجة، بعد قيام قوات النظام بقصف الأحياء السكنية في بلدة زملكا بقذائف الهاون من العيار الثقيل مساء أمس.

وادي بردى : قصف مدفعي قامت به قوات النظام المتمركزة باللواء “104” التابع للحرس الجمهوري استهدف بلدة دير مقرن في وادي بردى بريف دمشق ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الجرحى.

عين الفيجة : إطلاق نار من الرشاشات الثقيلة على عين الفيجة في منطقة وادي بردى ما أدى إلى إصابة أحد المدنيين .

عدرا : غارة جوية من الطيران الحربي على الطريق العام بين مدينة عدرا البلد و المدينة العمالية بعدرا اليوم وقصف عنيف استهدف عدرا العمالية بريف دمشق بعد منتصف ليلة الجمعة ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

ريف دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى