اخبار العالم العربي

محاولات في إسرائيل لاجتياح الحدود مع مصر.. فما القصة

 

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن هناك محاولات في إسرائيل لاجتياح الحدود مع مصر من قبل بعض المتظاهرين.

– محاولات في إسرائيل لاجتياح الحدود مع مصر

ووفقاً للإعلامي والصحفي الإسرائيلي بصحيفة “معاريف” الإسرائيلية بن كاسبيت، فإن اليوم الخميس، شهد “قصة مفاجئة تتعلق بالسلوك غير المعتاد للمحتجين في معبر كرم أبو سالم – حيث يحاولون اختراق السياج الحدودي مع مصر والتسلق فوقه”.

وكشف كاسبيت، تفاصيل ما جرى بتغريدة نشرها على حسابه بمنصة “X”، أشار في بدايتها إلى أن القصة المعنية جاءت إليه من أحد كبار رجال الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، حسب قوله.

وبعد أن أعلن أنه تأكد من صحة القصة وذكر أن “كل شيء دقيق”، ذكر كاسبيت، أن المسؤولين الحاضرين في المظاهرة يقولون: إن الشرطة الإسرائيلية ترفض تنفيذ أمر إغلاق المنطقة الذي أصدره الجيش.

وفي ذات الوقت، أكد بن كاسبيت أيضاً أنه وفقاً لتصريحات آخرين كانوا حاضرين في الحدث، فإن الجنود العاملين في الميدان يضطرون إلى تقييد المتظاهرين بأجسادهم.

فيما ذكر موقع “ice” الإخباري الإسرائيلي أن أحد التفاصيل “المفاجئة والمقلقة” التي نشرها كاسبيث، في تغريدته تناولت السلوك المنفلت للمتظاهرين عند الحدود، قائلاً: “كانت الليلة الماضية مليئة بالاشتباكات، بعضها على وشك العنف، المتظاهرون يحاولون اقتحام السياج الحدودي مع مصر وتسلقه والجنود في حيرة”.

محاولات في إسرائيل لاجتياح الحدود مع مصر
محاولات في إسرائيل لاجتياح الحدود مع مصر

اقرأ أيضاً:

))شاهد || اغتيال “مسؤول كبير” لدى حزب الله بمسيرة إسرائيلية في النبطية

)) خبير الزلازل التركي ناجي غورور يحذر من كارثة ويحدد أماكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى