اخبار العالم العربي

الداخلية السعودية تُنفذ حكم القتل لمواطن في مكة “ارتكب جريمة خطرة مهددة للأمن الوطني”

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، تنفيذ حُكم القتل بأحد الجناة في مدينة مكة المكرمة، بحسب بيان أصدرته الوزارة ونشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

الداخلية السعودية تُنفذ حكم القتل لسعودي في مكة ارتكب جريمة خطرة مهددة للأمن الوطني

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: “أقدم حسان بن ثابت بن عويضة الحزوبر، سعودي الجنسية، على ارتكاب جريمة خطرة مهددة للأمن الوطني من خلال تستره على أحد الإرهابيين الهالكين، والتواصل معه والاجتماع به مع علمه بمخططاته الإجرامية، إلى أن نفذ الهالك عمله الإرهابي الذي نتج عنه مقتل أحد منسوبي الجهات العسكرية”، وفقاً لما أوردته وكالة “واس“.

 

وأضافت الداخلية السعودية في بيانها: “وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحُكم بقتله وأُيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه بحقه”.

 

وتابع البيان: “وقد تم تنفيذ حُكم القتل بحق حسان بن ثابت بن عويضة الحزوبر – سعودي الجنسية – يوم السبت 29 رجب 1445 هجري، الموافق 10 فبراير 2024 بمنطقة مكة المكرمة“.

 

وأردف البيان: “وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره”.

 

اقرأ أيضاً.. بعد 12 يوماً من البحث.. “نهاية حزينة” للطفلة هند رجب التي هزّت قصتها العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى