اخبار العالم العربي

حزب الله يهاجم بايدن.. ويكشف الجهة التي تملك قرار وقف الحرب بغزة

قال نعيم قاسم نائب أمين عام ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم السبت، إن “القرار الآن بإيقاف الحرب في غزة، هو قرار أمريكي”.

حزب الله يهاجم بايدن

وأضاف قاسم في تصريحات نقلتها وسائل إعلام لبنانية: “في فلسطين، دعوني أقول لكم من الآخر، القرار الآن بإيقاف الحرب في غزة هو قرار أمريكي، فإذا قررت أمريكا أن توقف الحرب فتستطيع ذلك، وتضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وغيره، لأن هؤلاء كلهم عبارة عن أدوات يديرونهم كيفما شاؤوا، وكل الإمكانات العسكرية التي قاتلوا بها هي من أمريكا”.

وتابع: “وإذا قالت أمريكا إنها مختلفة مع نتنياهو لكن لا تستطيع أن تصنع شيئاً، فهذه دعاية انتخابية يريدها الرئيس الأمريكي جو بايدن، حتى لا يخسر أصواتاً في الداخل، لكنه كذاب”.

وأردف: “الآن إذا قررت أمريكا إيقاف الحرب تتوقف وفق أي اتفاق مهما كان صعباً بنظر إسرائيل، لأن الاستمرار لا جدوى منه.. اليوم لا يوجد استمرارية حرب، بل هناك استمرارية للإبادة! المقاومة في فلسطين صامدة قوية شجاعة”.

واستطرد: “بالنسبة إلينا في لبنان، قلنا مراراً وتكراراً أن المقاومة بالنسبة إلينا ليست مقطعاً زمنياً عابراً؛ المقاومة خيار لتحرير الأرض وخيار للدفاع عن الأرض وعن الناس”.

قاسم مضى في القول: “ما دامت إسرائيل موجودة فهذا يعني أنه يجب أن تبقى المقاومة وتتطور وتزداد ليس في لبنان فقط بل في كل المنطقة وطبعاً في فلسطين، لذلك لا أحد يناقشنا بنقاشات من مثيل أنه ماذا سيحصل لهم في المستقبل؟ ودبروا أنفسكم أولاً، وقرروا ماذا ستعملون بالداخل”.

وأكمل: “مع ذلك، نحن قلنا كحزب الله، إذا اتفق اللبنانيون اليوم على رئيس جمهورية فنحن حاضرون للانتخاب”.

وزاد: “حكومة تصريف الأعمال تقوم بواجباتها مع أن المعركة قائمة، والمجلس النيابي يقوم بواجباته، وحياة الناس كالتعليم والعمل وكل الأمور خارج المنطقة التي تتعرض بشكل مباشر للقصف الإسرائيلي تسير بشكل طبيعي، ونحن ندعم ذلك، على قاعدة أننا حاضرون أن نكون في الصفوف الأمامية بشبابنا المجاهد وعوائلنا حتى ندافع عن الآخرين”.

يأتي هذا فيما تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة “مساندة لغزة“.

حزب الله
حزب الله يهاجم بايدن.. ويكشف الجهة التي تملك قرار وقف الحرب بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى