اخبار العالم العربي

صحيفة: مصر حذرت حماس من “مناورة إسرائيلية” خلال أسبوعين.. وطالبتها بهذا الأمر

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الأحد، أن مصر حذرت حماس من ضرورة التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن مقابل وقف إطلاق النار مع إسرائيل خلال أسبوعين، وإلا سوف يقوم الجيش الإسرائيلي بمناورة في رفح.

– مصر حذرت حماس

ونقل تلفزيون الأقصى التابع لحركة حماس عن قيادي كبير في الحركة، اليوم، قوله: إن أي هجوم بري للجيش الإسرائيلي على مدينة رفح الحدودية بقطاع غزة يعني “نسف مفاوضات التبادل”.

وأضاف: “نتنياهو يحاول التهرب من استحقاقات صفقة التبادل، بارتكاب إبادة جماعية وكارثة انسانية جديدة في رفح”.

وأتى ذلك، فيما أكد نتنياهو بوقت سابق اليوم عزمه إطلاق تلك العملية العسكرية، معتبراً أن “دخول تلك المدينة أمر حتمي لانتصار قواته على حماس”، حيث قال: إن “النصر في متناول اليد بالسيطرة على رفح، المعقل الأخير لحماس”، بحسب تعبيره.

فيما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن دبلوماسي غربي كبير في القاهرة قوله: إن المسؤولين المصريين حثوا نظراءهم الغربيين على إبلاغ إسرائيل بأنهم يعتبرون أي تحرك لإجبار سكان غزة على العبور إلى سيناء بمثابة انتهاك من شأنه أن يعلق فعلياً معاهدة السلام لعام 1979.

وبحسب الصحيفة قال مسؤول غربي كبير آخر ومسؤول أمريكي ومسؤول إسرائيلي: إن الرسالة كانت أكثر مباشرة، حيث هددت مصر بتعليق المعاهدة إذا دفع الجيش الإسرائيلي سكان غزة إلى مصر.

صحيفة: مصر حذرت حماس من "مناورة إسرائيلية" خلال أسبوعين.. وتطالبها بهذا الأمر
صحيفة: مصر حذرت حماس من “مناورة إسرائيلية” خلال أسبوعين.. وتطالبها بهذا الأمر

اقرأ أيضا:

 )) تحطم طائرة أردنية ومقتل طاقمها.. وبيان للجيش يوضح التفاصيل

)) جندي إسرائيلي يسرق ساعات ثمينة من داخل منزل في غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى