اخبار العالماقتصاد ومال

وزير الطاقة السعودي يؤكد: المملكة ستصبح دولة تستغل كافة موارد الطاقة العالمية

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في كلمته بالمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول، اليوم الاثنين، أن الطلب على النفط يفوق باستمرار بعض التوقعات، مؤكداً أن المملكة ستصبح دولة تستغل كافة موارد الطاقة العالمية.

– تصريحات وزير الطاقة السعودي

وقال الوزير السعودي: إن مهمتنا في أوبك أن نكون منتبهين لأي تحركات في السوق، ومستعدون للزيادة أو النقصان في أي وقت مهما كانت مقتضيات السوق.

وأكد أن تحقيق أمن الطاقة مسؤولية الجميع، وعلى الجميع الابتكار عندما يتعلق الأمر بتحقيق أمن الطاقة.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان: أن السعودية ستصبح الدولة التي تستغل كافة موارد الطاقة العالمية، كما قال: إن المملكة لديها الكثير من الطاقة الفائضة لإنتاج النفط، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وجهت الحكومة السعودية في 30 يناير/كانون الثاني شركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو بوقف خطتها لرفع طاقة إنتاج النفط واستهداف طاقة إنتاج قصوى مستدامة عند 12 مليون برميل يومياً، أي ما يقل بمليون برميل يومياً عن الهدف المعلن في 2020.

وإلى ذلك، قال الأمير عبد العزيز “أعتقد أننا أجلنا هذا الاستثمار لأننا ببساطة… نشهد تحولاً”، مضيفاً أن أرامكو لديها استثمارات أخرى لتنفيذها، منها استثمارات في النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة.

كانت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج “أوبك+” قد أبقت في اجتماعها الأخير على سياسة إنتاج النفط من دون تغيير، وستقرر في أبريل ما إذا كانت ستمدد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية السارية في الربع الأول أم لا.

كما أكدت اللجنة أنها ستواصل تقييم ظروف السوق بشكلٍ دقيق، منوهةً في ذلك برغبة الدول الأعضاء المشاركة في إعلان التعاون في التعامل مع مستجدات السوق، واستعدادها لاتخاذ تدابير إضافية، في أي وقت، مُستندةً في هذا إلى التماسك القوي بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها.

وتلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ومنهم روسيا، فيما يعرف بمجموعة “أوبك+”، بتخفيضات للإنتاج تبلغ 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول، تماشيا مع ما أعلنته في نوفمبر/تشرين الثاني.

وزير الطاقة السعودي يؤكد: المملكة ستصبح دولة تستغل كافة موارد الطاقة العالمية
وزير الطاقة السعودي يؤكد: المملكة ستصبح دولة تستغل كافة موارد الطاقة العالمية

اقرأ أيضا:

)) زود حماس بـ”صور ومواقع دقيقة”.. صحيفة عبرية تكشف تفاصيل اعتقال مدرس إسرائيلي 

)) جندي إسرائيلي يسرق ساعات ثمينة من داخل منزل في غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى