اخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة اختبار صاروخ “أرض-بحر”.. ويحذر

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الخميس، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أشرف أمس الأربعاء، على تجربة لاختبار صاروخ أرض-بحر جديد.

زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة اختبار صاروخ

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن “كوريا الجنوبية تنتهك سيادة كوريا الشمالية بإصرارها على خط الحد الشمالي”، وهو خط ترسيم الحدود البحرية بين الكوريتين.

من جهته، أعلن الجيش الكوري الجنوبي في بيان أن كوريا الشماليـة أطلقت عدة صواريخ كروز نحو البحر ضمن خامس اختبار لمثل هذه الصواريخ منذ يناير الماضي، في تكثيف لاستعراض هذه الأسلحة وتصعيد للتوترات في المنطقة.

وأضاف البيان أن الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي يعكفان على تحليل عمليات الإطلاق التي رصدت في المياه الواقعة شمال شرقي مدينة وونسان الساحلية.

وتابع: “زاد جيشنا من عمليات المراقبة والتحلي باليقظة، ويعمل بشكل وثيق مع شركائنا الأمريكيين، ويراقب عن كثب الإشارات التي تدل على مزيد من النشاط الكوري الشمالي“.

ولم يقدم الجيش الكوري الجنوبي العدد الدقيق للصواريخ التي أطلقت أو مدى تحليقها، كما لم يتضح ما إذا كانت الصواريخ أطلقت من الأرض أم البحر.

وتعد صواريخ كروز، المصممة لتكون عالية القدرة على المناورة أثناء التحليق، ضمن عدد متزايد من الأسلحة التي تطورها بيونغ يانغ للتغلب على الدفاعات الصاروخية.

واختبرت كوريا الشمالية صواريخ كروز جديدة مصممة للإطلاق من غواصات هذا العام، وكذلك صواريخ كروز طويلة المدى مع إمكانية وصولها إلى القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان.

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة اختبار صاروخ “أرض-بحر”.. ويحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى