اخبار العالم العربي

الكشف عن تفاصيل إقامة منطقة لوجستية مصرية في رفح والهدف منها (صور)

أعلن محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم السبت إن “القوات المسلحة المصرية تقوم بتنفيذ منطقة لوجستية لاستقبال المساعدات الإنسانية المخصصة لسكان قطاع غزة”.

 

ونقلت وسائل إعلام مصرية، عن شوشة قوله أن المنطقة التي يجري إقامتها وتجهيزها تضم أماكن لانتظار الشاحنات ومخازن مؤمنة ومكاتب إدارية وأماكن مبيت للسائقين، وتزويدها بوسائل المعيشية والكهرباء.

منطقة لوجستية

وأوضح المسؤول المصري أن إنشاء المنطقة اللوجستية في رفح من الجانب المصري هدفها تخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري في دخول المساعدات.

 

وأضاف المحافظ أن “المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل إلى المحافظة بالطريق البري، بجانب وصول السفن عن طريق ميناء العريش البحري مع وصول الطائرات عبر مطار العريش الدولي”.

منطقة لوجستية

وأوضحت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية في تقريرها أنه تم الانتهاء من حوالي 60% من المنطقة اللوجستية لاستقبال المساعدات لصالح غزة لتخفيف الأعباء عن سائقي الشاحنات.

 

وأشار التقرير إلى أن المنطقة تنقسم إلى 4 مناطق هي المساعدات المصرية والدولية وانتظار الشاحنات ومنطقة خدمات.

منطقة لوجستية

وتتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى رفح، مع تحذيرات مجلس الحرب الإسرائيلي المتكررة من احتمال شن عملية عسكرية في المدينة، ومخاوف من تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء، وهي المخاوف التي ردت عليها القاهرة بالنفي في وقت سابق.

 

ووفقاً لبيان وزارة الخارجية الأمريكية، السبت، أكد بلينكن أن الولايات المتحدة لا يمكنها دعم عملية عسكرية برية فى رفح جنوب قطاع غزة، “دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ لضمان سلامة أكثر من مليون شخص لجأوا هناك”.

الكشف عن تفاصيل إقامة منطقة لوجستية مصرية في رفح والهدف منها

اقرأ أيضاً.. نتنياهو يرد على مطالب حماس ويكشف ما قاله لبايدن عن العملية العسكرية في رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى