اخبار العالم

مدفيديف يهدد باستخدام الأسلحة النووية الروسية باتجاه 4 عواصم دول

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف من أن روسيا ستضطر إلى اللجوء إلى الأسلحة النووية الروسية الاستراتيجية وتهاجم كييف وبرلين ولندن وواشنطن، إذا حاول أحد إعادتها إلى حدود عام 1991. 

 

هل يتم استخدام الأسلحة النووية الروسية 

 

وقال مدفيديف في منشور على “تلغرام”: “انهيار روسيا سيكون له عواقب أشد خطورة من أي حرب عادية أو حرب ممتدة. إعادة روسيا إلى حدود عام 1991 ستقود إلى شيء واحد فقط وهو حرب عالمية مع الدول الغربية باستخدام الترسانة النووية الاستراتيجية الروسية لتدمير كييف وبرلين ولندن وواشنطن، وجميع الأماكن التاريخية الجميلة الأخرى التي تم وضعها على قائمة أهدافنا النووية منذ فترة طويلة”.

 

وطالب مدفيديف الدول الغربية بإعادة كل شيء لروسيا قبل أن يفوت الأوان، وإلا فإنها سترد بأقصى قدر من الخسائر على العدو، كما حدث في أفدييفكا. 

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها حررت مدينة أفدييفكا الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك، وأكدت أن هذا سينفي قوات كييف عن مدينة دونيتسك، ويمنعها من قصفها من الجانب الأوكراني. 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تلوح بها روسيا باستخدام السلاح النووي، حيث تطرق العديد من المسؤولين إلى جانب مدفيديف، وعلى رأسهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى القدرات النووية لبلاده وإمكانية استخدامها.

 

مدفيديف يهدد باستخدام الأسلحة النووية الروسية باتجاه 4 عواصم دول
مدفيديف يهدد باستخدام الأسلحة النووية الروسية باتجاه 4 عواصم دول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى