اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

تشكيل كتيبة احتياط جديدة في الجيش الإسرائيلي لهذا المهمة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يعتزم تشكيل كتيبة جديدة من جنود الاحتياط بهدف “حماية الحدود”.

– تشكيل كتيبة احتياط جديدة في الجيش الإسرائيلي

ووفقاً لموقع “واللا” الإسرائيلي، فإن مهمة كتيبة الاحتياط الجديدة ستشمل “حماية كل الحدود، للسماح بنقل القوات إلى مهام أكثر تعقيداً”.

والأسبوع الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي سحب آخر لواء احتياط من قطاع غزة، وهو اللواء 646، وذلك مع اقترابه من نهاية هجومه في مدينة خانيونس.

كما سحب الجيش الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة، الكثير من قواته الاحتياطية من غزة، تاركاً الجيش الدائم لمواصلة القتال ضد حركة حماس.

ويعترف قادة القوات البرية أن القرار الذي اتخذته هيئة الأركان العامة قبل أكثر من عقد من الزمن، بإغلاق ألوية وفرق الاحتياط كجزء من التخفيضات وإعادة التنظيم في الجيش، تبين أنه كان “خطأ فادحاً”.

يأتي ذلك في وقت يحقق به الجيش الإسرائيلي في أحداث السابع من أكتوبر، عندما شنت حركة حماس هجوماً مباغتاً على إسرائيل.

وبدأت الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، في جمع مواد حول تسلسل الأحداث التي سبقت الهجوم الذي يحمل اسم “طوفان الأقصى”.

وقالت مصادر في الجيش لموقع “واللا”: إن جمع المواد يسبق إجراء تحقيقات شاملة، فيما قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية: إن التحقيقات ستطال استعداد القوات للقتال، وكيفية وصولها إلى ميادين القتال والطريقة التي خاضوا بها المعارك.

تشكيل كتيبة احتياط جديدة في الجيش الإسرائيلي
تشكيل كتيبة احتياط جديدة في الجيش الإسرائيلي

اقرأ أيضا:

))كتائب القسام تشتبك مع قوة إسرائيلية داخل منزل.. وفصيل فلسطيني يصدر بياناً عاجلاً

)) “أبل” تصدر بيانا بشأن استخدام الأرز لتجفيف الهواتف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى