اخبار العالم

بعد التحقيق.. إسرائيل تُقدم روايتها لمقتل الطفلة هند رجب

قدم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، روايته لمقتل الطفلة هند رجب (6 سنوات)، التي قُتلت مع أفراد أسرتها في مدينة غزة أواخر يناير، مشيراً أن “قواته لم تتواجد بالمكان”.

بعد التحقيق.. إسرائيل تُقدم روايتها لمقتل الطفلة هند رجب

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلاً عن وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تأكيده أن التحقيق الأولي في الواقعة، “أظهر أن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لم تكن متواجدة بالقرب من السيارة أو ضمن نطاق إطلاق النار حول السيارة الموصوفة التي وجدت فيها الطفلة”.

 

وأضاف أنه “نظراً لعدم وجود قوات في المنطقة، لم تكن هناك حاجة للتنسيق الفردي لحركة سيارة الإسعاف أو مركبة أخرى لنقل الفتاة”.

 

وفي وقت سابق، اتهمت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية، الجيش الإسرائيلي بقتل أفراد الأسرة وسيارة إسعاف استجابت لنداء استغاثة ما أسفر عن مقتل مسعفين أيضاً.

 

ودعت الولايات المتحدة، إسرائيل إلى التحقيق في واقعة مقتل الطفلة وأسرتها، وأبدت خلال وقت سابق هذا الشهر، أسفها لما وصفتها بالوفاة “المفجعة” للطفلة هند، التي استغاثت على مدار أيام طالبة المساعدة من دون جدوى.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن القضية سُلمت إلى آلية تقييم تقصي الحقائق التابعة لهيئة الأركان العامة، وهي هيئة عسكرية مسؤولة عن التحقيق في الحوادث غير العادية أثناء الحرب.

ونشر الهلال الأحمر، تسجيلاً صوتياً، يُسمع فيه صوت طفلة فلسطينية وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها وتقول: “عمو قاعدين بطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة”، وبعد ذلك يُسمع صوت طلقات النار بينما كانت هند تصرخ، ثمّ ينقطع الاتصال معها بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى