اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

شاهد || سقط منها في البحر.. أكبر عملية إنزال مساعدات أردنية في غزة

في ظل الحصار الإسرائيلي والقصف المتواصل على قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الاثنين، أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لسكان القطاع.

وضمت الإنزالات 4 طائرات من نوع C130 إحداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية تحمل على متنها مساعدات إغاثية.

وتحتوي المساعدات على مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب.

واستهدفت هذه الإنزالات الجوية بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

وذكرت مصادر محلية أن غالبية المساعدات الأردنية من الإنزال الجوي في وسط القطاع وجنوبه سقطت في البحر.

من جهته، قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري، إن هذه العملية هي استمرار للجسر الجوي الذي ينفذه سلاح الجوي الملكي ابتداء من 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 وحتى اليوم، وهي مستمرة حتى وقف الحرب على قطاع غزة.

11 موقعا

وأوضح أن المرة الأولى كانت لإيصال المساعدات لكنيسة محاصرة عشية عيد الميلاد، أما عملية اليوم (الاثنين) فاستهدفت إيصال المساعدات إلى 11 موقعا على امتداد ساحل قطاع غزة على البحر المتوسط من الشمال وحتى جنوب القطاع.

يأتي تكثيف الإنزالات الجوية نتيجة ما آلت إليه الظروف الإنسانية لسكان قطاع غزة إثر استمرار الحرب، الذي قد ينذر بحدوث مجاعة في القطاع.

مشاركة طائرة فرنسية

ووفق وكالة الأنباء الأردنية فإن “مشاركة طائرة فرنسية تعد تأكيداً، على دعم الجهود الأردنية الإنسانية لمساندة الأهل والأشقاء في غزة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إضافةً إلى الدور المهم الذي تقوم به المملكة في توحيد الجهود الدولية وإيصال المساعدات للأشقاء في القطاع”.

وأضافت الوكالة: “إن القوات المسلحة الأردنية تؤكد أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة”.

شاهد || سقط منها في البحر.. أكبر عملية إنزال مساعدات أردنية في غزة
شاهد || سقط منها في البحر.. أكبر عملية إنزال مساعدات أردنية في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى