اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

بايدن يأمل بأن توقف إسرائيل العمليات في غزة خلال شهر رمضان

أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء أمس الاثنين، عن أمله في التوصل إلى تطبيق وقف إطلاق النار في غزة بحلول الأسبوع المقبل في الرابع من مارس.

– بايدن يأمل أن توقف إسرائيل العمليات في غزة 

وفي التفاصيل، سُئل بايدن، أثناء زيارته إلى نيويورك عن الموعد المحتمل لبدء وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، فأجاب بأن “مستشاري للأمن القومي يقول لي إننا قريبون، نحن قريبون، ولم ننته بعد. وآمل أنه بحلول الاثنين المقبل سيكون هناك وقف لإطلاق النار”.

كما قال بايدن: إن إسرائيل وافقت على عدم القيام بأنشطة عسكرية في قطاع غزة خلال شهر رمضان، محذراً من أن إسرائيل تخاطر بفقد الدعم من بقية العالم مع استمرار سقوط قتلى فلسطينيين بأعداد كبيرة.

وإلى ذلك، قال بايدن في تصريحات لشبكة “إن.بي.سي”: إن إسرائيل التزمت بتمكين الفلسطينيين من الإخلاء من رفح في جنوب غزة قبل تكثيف حملتها هناك لتدمير حماس.

وأضاف: أن هناك اتفاقاً من حيث المبدأ على وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس أثناء إطلاق سراح الرهائن. 

وتابع: “رمضان يقترب، وكان هناك اتفاق بين الإسرائيليين على عدم القيام بأي أنشطة خلال شهر رمضان، لكي نمنح أنفسنا وقتا لإخراج جميع الرهائن”.

وتحاول الدول الوسيطة، قطر ومصر والولايات المتحدة، التفاوض بشأن تسوية بين إسرائيل و”حماس” للتوصل إلى هدنة.

والجدير ذكره أنه قُتل حتى الآن 29606 فلسطينيين على الأقل في غزة، غالبيتهم العظمى من المدنيين النساء والقصّر، منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع إثر هجوم مباغت نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1160 شخصاً، وفق تعداد لوكالة “فرانس برس” يستند إلى بيانات إسرائيلية رسمية.

بايدن يأمل أن توقف إسرائيل العمليات في غزة 
بايدن يأمل أن توقف إسرائيل العمليات في غزة

اقرأ أيضا:

)) صحيفة تكشف تفاصيل خطة عسكرية عرضتها إسرائيل على مصر وحذرت منه الأخيرة 

)) تحذير صحي: اكتشاف جزيئات بلاستيكية سامة في المشيمة البشرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى