اخبار العالم العربي

شاهد|| ملك الأردن يُشارك في عمليات الإنزال الجوي لمساعدات أهل غزة (صور)

شارك ملك الأردن عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية لقطاع غزة.

 

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) “إن مشاركة ملك الأردن عبد الله تأتي تأكيداً على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة”.

 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن 6 طائرات من نوع C130 منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، أقلعت من العاصمة عمّان، كجزء من عملية المساعدات الإنسانية الهادفة إلى التخفيف عن أهالي القطاع، في إطار جهد دولي بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

 

واستهدفت هذه الإنزالات إيصال المساعدات لسكان القطاع بشكل مباشر عن طريق إسقاطها على ساحل غزة في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة.

وتحتوي المساعدات التي تم إنزالها على مواد إغاثية وغذائية تتضمن وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، للتخفيف من معاناة الأهل في غزة جرّاء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة.

 

هذا وتم تخصيص إحدى الطائرات، للمستشفى الميداني الأردني جنوب قطاع غزة، الذي يعاني نقصاً حاداً في المواد الأساسية، حيث جرى إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود.

شاهد ملك الأردن يُشارك في عمليات الإنزال الجوي لمساعدات أهل غزة (صور)
شاهد ملك الأردن يُشارك في عمليات الإنزال الجوي لمساعدات أهل غزة

اقرأ أيضاً.. مصادر إسرائيلية وأمريكية تكشف مكان يحيي السنوار.. وهذا ما يمنع قتله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى