اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

بعد هجوم دوار النابلسي.. حماس تلوح بوقف التفاوض وبن غفير يعلق

بعد هجوم دوار النابلسي والضربات الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة من المدنيين الفلسطينيين في جنوب غربي مدينة غزة، أثناء انتظارهم للحصول على مساعدات غذائية فجر اليوم الخميس، لوحت حركة حماس بوقف المفاوضات، فيما قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، تعقيبا على الحادثة أنه يجب دعم الجنود الإسرائيليين.

– حماس تلوح بوقف التفاوض بعد هجوم دوار النابلسي

وفي بيان لها، أكدت حماس أن “المحادثات التي تجريها قيادة الحركة ليست عملية مفتوحة على حساب دماء الشعب” وفق قولها.

وحملت كذلك الجانب الإسرائيلي تبعات أي فشل يلحق بالمفاوضات الجارية منذ أيام عبر الوسطاء القطريين والمصريين.

كما وصفت حماس الحادثة بأنها “مجزرة مروعة”، حيث قالت: إن “المواطنين ذهبوا للحصول على الغذاء بعد تجويعهم وتجويع أكثر من 700 ألف إنسان منذ 146 يوما”.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية “المجزرة البشعة”، معتبرةً أنها “جزء لا يتجزأ من حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد الشعب”.

– بن غفير يعلق

وعلى صعيد آخر، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، تعقيباً على حادثة دوار النابلسي في غزة، إنه “يجب إعطاء الدعم الكامل لجنودنا الذين تصرفوا بطريقة ممتازة أمام جموع الغزيين الذين حاولوا المس بهم”.

وإلى ذلك، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، تفاصيل ما حدث في دوار النابلسي، قائلةً: إن بعض الحشود اقتربت من الجنود الإسرائيليين ما عرضهم للخطر فردوا بإطلاق النار”.

وأضافت: “وقع الحادث بالقرب من الطريق الإنساني الذي تقوم قواتنا بتأمينه حيث ونتيجة التجمع العنيف وحادث الدهس اقترب جزء من الحشود نحو قوة عسكرية كانت تهم بالسماح لنقل المساعدات، لقد اقترب الحشود بطريقة شكلت خطرا على القوات التي ردت بإطلاق نار”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أنه ينظر في التقارير عن مقتل فلسطينيين أثناء انتظارهم تسلم مساعدات إنسانية في غزة، مشيراً إلى أن الأنباء عن قصف مساعدات غذائية في غزة حادث خطير. 

حماس تلوح بوقف التفاوض بعد هجوم دوار النابلسي
حماس تلوح بوقف التفاوض بعد هجوم دوار النابلسي

اقرأ أيضا:

)) بوتين يحذر الغرب من مخاطر الحرب النووية في خطاب بث على الشاشات الحكومية والرقمية الكبيرة

)) شاهد: قصف إسرائيلي على منزل شاب لبناني أثناء بث مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى