اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

منها حماس.. الفصائل الفلسطينية المجتمعة في موسكو تكشف عن الممثل الشرعي للفلسطينيين

أعلنت الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس في بيانها الختامي بعد انتهاء اجتماعاتها في العاصمة الروسية موسكو، أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي للفلسطينيين.

– الممثل الشرعي للفلسطينيين

وأوضحت حركة حماس، في بيان لها اليوم الجمعة، أن “الروح الإيجابية البناءة سادت الاجتماع، مشيرةً إلى أنها اتفقت على أن لقاءاتها ستسمر في جولات حوارية قادمة للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

– “اللقاء الجامع”

وأمس الخميس، انطلقت في العاصمة الروسية موسكو أعمال اللقاء الفلسطيني الجامع، الذي حضرته الفصائل الفلسطينية كافة بما فيها حركتا فتح وحماس، لبحث تشكيل حكومة تكنوقراط، وإعادة توحيد الصف الفلسطيني وبحث ما يجري في قطاع غزة.

وأتى اللقاء تحت رعاية وزارة الخارجية الروسية التي دعت له، في محاولة منها لإحداث اختراق في ملف المصالحة الفلسطينية المتعثر منذ سيطرة حماس على قطاع غزة عام 2007.

والجدير ذكره أنه مطلع الأسبوع الجاري قدم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، استقالة حكومته للرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما تشير التوقعات إلى أن السلطة تتجه لتكليف محمد مصطفى بتشكيل الحكومة القادمة لما يملكه من تاريخ بالعمل الاقتصادي حيث كان وزيراً سابقاً للاقتصاد في حكومات سابقة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن قبل أيام، في تصريحات أخذت طابع التوصيات لمؤتمر موسكو بضرورة الالتزام بالبرنامج السياسي لمنظمة التحرير وإنهاء ما خلفه الانقسام الفلسطيني منذ أحداث 2007.

كما أشار إلى ضرورة الالتزام أيضاً بمبدأ سلطة وقانون وسلاح شرعي واحد بالإضافة إلى المقاومة الشعبية السلمية.

- الممثل الشرعي للفلسطينيين
– الممثل الشرعي للفلسطينيين

اقرأ أيضا:

)) أبو عبيدة يستفز قادة تل أبيب بفيديو غامض.. ويوجه رسالة “غير سارة”

))كان سيعود بعد أيام لإتمام زفافه .. تفاصيل وفاة شاب مصري إثر سقوط جدار عليه أثناء عمله بالسعودية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى