رؤساء وقادة

بعد انتخابه رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانية.. من هو شهباز شريف؟

انتخب البرلمان الباكستاني، المشكّل حديثاً، اليوم الأحد، السياسي الباكستاني شهباز شريف، رئيساً للوزراء للمرة الثانية.

 

وجرت جلسة التصويت تحت إجراءات أمنية مشددة في ظل احتجاج مرشحين مدعومين من رئيس الوزراء السابق (السجين) عمران خان على نتيجة الانتخابات مع المطالبة بإطلاق سراحه، وبعد مرور ثلاثة أسابيع على الانتخابات الوطنية غير الحاسمة التي أدت إلى تشكيل حكومة ائتلافية.

 

هذا و سيعود شريف إلى المنصب الذي كان يشغله حتى أغسطس آب عندما تم حلّ البرلمان قبل الانتخابات وتولت حكومة تصريف أعمال المسؤولية.

من هو شهباز شريف؟

بعد انتخابه رئيساً لوزراء باكستان للمرة الثانية.. من هو شهباز شريف؟
شهباز شريف

ولد محمد شهباز شريف عام 1951 في لاهور في إقليم البنجاب لعائلة من الطبقة العليا المتوسطة تعمل في صناعة التعدين، وهو حاصل على بكالوريوس في الآداب من جامعة لاهور.

شهباز شريف (72 عاماً) هو الأخ الأصغر لنواز شريف الذي تولى رئاسة الوزراء 3 مرات وقاد الحملة الانتخابية لحزب الرابطة الإسلامية الباكستانية – جناح نواز شريف

وتولى شهباز زعامة حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية بعد شقيقه نواز الذي أسس الحزب، وهو معروف بالكفاءة والعمل الجاد، ويعتبره البعض مديراً ناجحاً أكثر منه على المستوى السياسي.

ولطالما كان شهباز شريف في ظل شقيقه الأكبر، نواز شريف، الذي أقيل من رئاسة الوزراء عام 2017 ووضع في السجن 10 سنوات بتهم تتعلق بالفساد، وأفرج عنه بعدها، وهو موجود حاليا في بريطانيا.

اقرأ أيضاً.. كاشفاً ما فعله نتنياهو.. رئيس البرازيل يكشف حقيقة “حديث المحرقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى