اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

بعد تسجيل الأسيرين.. تحركات داخل “وحدة مهمة” بالجيش الإسرائيلي لكبار المسؤولين

أفادت القناة 14 الإسرائيلية في تقريرٍ نشرته مساء أمس الأحد، أن “وحدة مهمة” بالجيش الإسرائيلي شهدت موجة استقالات جماعية لكبار المسؤولين.

– ماذا يحدث داخل الجيش الإسرائيلي 

وفقاً للقناة 14 الإسرائيلية، فقد “أعلن عدد كبير من الضباط استقالتهم من الوحدة المسؤولة عن نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي”.

وقالت القناة الإسرائيلية: إن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، المقدم دانيال هاغاري، وعدد كبير من كبار المسؤولين في نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي، أعلنوا مؤخرا عن تقديم استقالات جماعية من الجيش احتجاجاً على سير الأمور العملياتية والشخصية.

وأضافت: أنه من بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضا كولونيل ريتشارد هيشت، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي.

وأشارت القناة إلى أن “الكولونيل شلوميت ميلر بوتبول الذي يعتبر الرجل الثاني في قسم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بعد هاغاري، قد قدم استقالته أيضاً، بالإضافة إلى عدد كبير من الضباط المسؤولين في قسم المعلومات بالجيش”.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن “موران كاتز رئيسة دائرة الاتصالات في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ستترك وظيفتها”.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن الاستقالات الجماعية ناتجة عن احتجاج الضباط على سير الأمور العملياتية والشخصية، موضحةً أن الاستقالات “تعكس حالة الاضطراب” بوحدة المعلومات التي يديرها هاغاري.

وموجة الاستقالات هذه جاءت في أعقاب نشر هيئة البث الإسرائيلية تسجيلاً صوتياً لأسيرين إسرائيليين في قطاع غزة قبل لحظات من مقتلهما على أيدي جنود الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ.

والجدير ذكره أن الحرب على قطاع غزة ما زالت مستمرة في يومها الـ 150 حيث يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسط مجاعة باتت أمراً واقعاً.

وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر، أكثر من 30 ألف قتيل وما يزيد عن 70 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

ماذا يحدث داخل الجيش الإسرائيلي
ماذا يحدث داخل الجيش الإسرائيلي

اقرأ أيضا:

)) بعد تأكيد غرق “روبيمار”.. بيان للحوثيين يكشف ما ينتظر السفن البريطانية في خليج عدن

)) بالفيديو|| سكان غزة يركضون لتلقف مساعدات إنسانية أسقطتها أمريكا بالإنزال الجوي على ساحل رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى