اخبار العالمموجز الاخبار

كيم جونغ أون على الخطوط الأمامية مشرفاً على تدريبات عسكرية “غير عادية”

مع استمرار حالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، أشرف الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، على تدريبات عسكرية “غير عادية” لقوات المدفعية بجيشه على الخطوط الأمامية، رداً على مناورات بدأتها كوريا الجنوبية وأمريكا.

 

كيم جونغ أون على الخطوط الأمامية 

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن التدريبات أجريت، أمس الخميس، بهدف “تعزيز وضع الاستعداد القتالي والقدرة الحربية الفعلية لقوات المدفعية”.

 

وأضافت الوكالة: “بدأت التدريبات بقصف استعراضي من الوحدات الفرعية للمدفعية بعيدة المدى بالقرب من الحدود، والتي وضعت “عاصمة العدو” في نطاق ضرباتها وأنجزت مهام عسكرية مهمة لردع الحرب”.

 

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله: “من الضروري دفع العمل بقوة أكبر للتحضير للتعبئة القتالية المنتظمة حتى تتمكن جميع وحدات المدفعية الفرعية من أخذ زمام المبادرة بضربات بلا هوادة وسريعة في لحظة دخولها في حرب فعلية”.

 

وكلف الزعيم الكوري الشمالي الوحدات بمهام لـ”استكمال الاستعدادات لحرب المدفعية”، دون الكشف عن تفاصيل.

 

وأشرف كيم على التدريبات العسكرية التي أجراها الجيش الشعبي الكوري لليوم الثاني على التوالي، ودعا إلى تكثيف التدريبات الحربية العملية الفعلية خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية في المنطقة الغربية للبلاد يوم الأربعاء.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه سيول وواشنطن تدريبات “فريدوم شيلد” السنوية منذ يوم الاثنين لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

كيم جونغ أون على الخطوط الأمامية مشرفاً على تدريبات عسكرية "غير عادية"
كيم جونغ أون على الخطوط الأمامية مشرفاً على تدريبات عسكرية “غير عادية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى