اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

استعداداً للجبهة الشمالية.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف عن تحضيراته للقادم

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه “يتمرن على الإمداد متعدد الأذرع تحت النيران في إطار الاستعداد للمناورة البرية في الجبهة الشمالية”.

– بيان للجيش الإسرائيلي يكشف عن تمرين هدفه الجبهة الشمالية

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: إنه خلال الأسبوع الماضي أقيم تمرين عملياتي شمل تزويد الإمدادات اللوجستية جوا وبرا بقيادة هيئة التكنولوجيات واللوجستيات وبالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية، وسلاح الجو وغيرها من الوحدات التابعة لذراع البر.

وأضاف: تدربت القوات خلال التمرين على نقل المعدات، والمياه، والوقود، وأنواع الذخيرة خلال الطوارئ إلى القوات المناوِرة التي تخوض القتال على الجبهة الشمالية.

وتابع: شمل التمرين تحميل معدات حملتها طائرات سلاح الجو وإفراغها ونقل المعدات بواسطة مركبات على الأرض.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أنه منذ نشوب الحرب تم إنجاز 7 عمليات تزويد بإمدادات لوجستية جوًا من قبل وحدة الإمدادات الجوية التابعة للواء “هماروم”، والتي تم خلالها إدخال حوالي 110 أطنان من الإمدادات لصالح القوات المناوِرة في غزة، أما براً فتم إنجاز آلاف العمليات اللوجستية الأخرى بواسطة قوافل لوجستية.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه جاهز لتنفيذ عمليات مشابهة على الجبهة الشمالية أيضاً، بكثافة عالية وتحت الينران إذا لزم الأمر.

وأمس الجمعة، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل تعد خطة لعملية برية محتملة في لبنان، في خضم التصعيد العسكري مع حزب الله المستمر منذ أشهر، حيث قالت القناة 13 الإسرائيلية: إن الجيش “يقوم بصياغة خطة للدخول البري إلى لبنان”.

وأضافت: أنه “في إطار الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب في الشمال، كلف الجيش العميد موشيه تمير بمسؤولية إعداد عدة خطط محتملة لعملية برية في لبنان بمستويات مختلفة”.

بيان للجيش الإسرائيلي يكشف عن تمرين هدفه الجبهة الشمالية
بيان للجيش الإسرائيلي يكشف عن تمرين هدفه الجبهة الشمالية

اقرأ أيضا:

)) حماس تكشف آخر ما وصلت إليه المفاوضات بشأن هدنة غزة والنقاط المختلف عليها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى