اخبار العالماخبار 24 ساعة

قراصنة يحصلون على وثيقة سرية لبوتين تتحدث عن موعد حرب عالمية ثالثة

استولى قراصنة على مستندات سرية يُشتبه في أنها مرسلة إلى مكتب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتضمن خططًا لحرب عالمية محتملة. 

 

وحسب “ذا صن” البريطانية، تُظهر هذه المستندات، التي لم تُؤكد أو تُنفى من قبل موسكو، أن بوتين يُعد لإمكانية نشوب حرب عالمية ثالثة. 

 

وذكر مركز “المقاومة الوطنية الأوكراني” أن القراصنة حصلوا على المستندات عبر البريد الإلكتروني، وتحتوي على خطة من خمس نقاط ستُطرح بعد الانتخابات الرئاسية القادمة، كما ورد في التقرير. 

 

وفي رسالة يُعتقد أنها موجهة لبوتين، اقترح فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما، سياسات للفترة الرئاسية القادمة لبوتين التي قد تؤدي إلى غرق أوروبا في الحرب. 

 

تُلخص الوثيقة خمس استراتيجيات رئيسية: تأميم الصناعات الكبرى، زيادة الرقابة بشكل كبير، قمع المعارضة، القضاء على التأثيرات الغربية في روسيا، ونشر الفوضى في أوروبا. 

 

وتُشير الرسالة إلى أنه بعد انتهاء العمليات العسكرية في أوكرانيا وانهيار نظام كييف، ستتصاعد المواجهة بين روسيا والغرب. 

 

كما تنتقد الوثيقة معاهدة بريست ليتوفسك التي وُصفت بأنها “مخزية”، وهي معاهدة السلام الموقعة في عام 1918 التي أنهت مشاركة روسيا في الحرب العالمية الأولى، وأدت إلى خسارة روسيا للسيطرة على أوكرانيا وبولندا وبيلاروسيا ودول البلطيق ومناطق أخرى. 

 

وتُؤكد الرسالة على ضرورة إلغاء هذه المعاهدة، مما قد يُعرض الدول المذكورة للخطر. 

 

وأفاد بوتين في مقابلة أنه إذا أجرت الولايات المتحدة تجارب نووية، فإن روسيا قد تتخذ خطوات مماثلة، مُعلنًا استعداده لاستخدام الأسلحة النووية إذا شعر بتهديد لروسيا. 

 

وأضاف أن روسيا مستعدة عسكريًا وتقنيًا لحرب نووية، لكنه أشار إلى أن الظروف الحالية لا تدفع باتجاه ذلك. 

 

وفي رد على سؤال حول “اتفاق شرف” مع الغرب، أكد بوتين أن روسيا لا تثق بأحد وتسعى للحصول على ضمانات مكتوبة.

 

قراصنة يحصلون على وثيقة سرية لبوتين تتحدث عن موعد حرب عالمية ثالثة
قراصنة يحصلون على وثيقة سرية لبوتين تتحدث عن موعد حرب عالمية ثالثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى