اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

ميليشيا الحوثي تعلن فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا

أعلنت ميليشيا الحوثي، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

ميليشيا الحوثي تتحدث عن قواعد اشتباك جديدة

وقال وزير الدفاع في حكومة الحوثيين اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، في كلمة نقلتها وسائل إعلام يمنية: “نفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأمريكي والبريطاني والصهيوني ومن يدور في فلكهم باهظاً”.

وأضاف: “اليمن قادر على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي”، متابعاً “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس المساندة لطوفان الأقصى، ستنتصر وتؤدي حتماً إلى متغيرات جيوسياسية مواكبة لنظام عالمي جديد”.

كما قال إن “اليمنيين ليسوا دعاة حرب أو عدوانيين لكن ما تشهده غزة من جرائم وحشية دفعت الشعوب الحرة إلى إعلان موقف ومنها اليمن”.

وأردف: “دخول اليمن المعركة ضد الكيان الصهيوني الحاقد والغاصب وحصاره بحرياً ليس قراراً ترَفياً بل هو قرار سيادي وطني إسلامي إنساني”، على حد تعبيره.

وأكد استمرار ميليشيا الحوثي في “منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وقال: “ما يجب أن يكون مفهوماً للجميع أن معركتنا مع العدو الصهيوني مفتوحة كما إننا مستمرون في الحصار البحري لسفنه”.

العاطفي تعهد “بفرض السيادة على المياه الإقليمية اليمنية وإنهاء اختراقها من أمريكا وبريطانيا”.

وتابع: “سنجعل واشنطن ولندن وكل من يصطف معهم يدركون أن السيادة على بحارنا ومياهنا الإقليمية واحدة من المعطيات التي لا تقبل النقاش”.

ميليشيا الحوثي
ميليشـيا الحوثي تعلن فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى