اخبار العالم

لأول مرة منذ بداية الحرب.. نتنياهو يوافق على زيارة وزير دفاعه إلى واشنطن

نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مصادر إسرائيلية وأمريكية تأكيدها أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على زيارة وزير الحرب يوآف غالانت إلى واشنطن.

 

وأشارت المصادر إلى أن الزيارة ستكون مطلع الأسبوع المقبل، تزامنا مع إرسال وفد لبحث الهجوم البري على رفح.

 

وأعلن ديوان رئيس الوزراء أنّ بنيامين نتنياهو سيرسل الى الولايات المتحدة كل من وزير الشؤون الاستراتيجية رون درمر ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغفي “لمصلحة استمرار القتال” في قطاع غزة، وبعد طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وأفاد البيان بان رئيس الوزراء الإسرائيلي أوضح بأنه مصمم على “التحرك في رفح من أجل القضاء نهائيا على ما تبقى من كتائب حماس، مع تقديم حلول إنسانية للسكان المدنيين”.

 

يُذكر أن نتنياهو تطرق خلال جلسة الخارجية والأمن البرلمانية الى العلاقات المتأزمة مع الولايات المتحدة وقال “يجب أن يكون لدينا خط واضح، يجب أن نقول لا، ومن لا يستطيع أن يقول لا للولايات المتحدة- فلا يجب عليه أن يكون رئيس حكومة”.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي صرح وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن واشنطن لم تر خطة لضمان سلامة السكان المدنيين الفلسطينيين في حالة حدوث عملية عسكرية إسرائيلية في منطقة مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إلا أنه أكد مواصلة تزويد تل أبيب بمزيد من الأسلحة.

لأول مرة منذ بداية الحرب.. نتنياهو يوافق على زيارة وزير دفاعه إلى واشنطن

اقرأ أيضاً.. رسالة مقاتل قسامي تثير تفاعلاً كبيراً على التواصل الاجتماعي.. وحماس تغير من لهجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى