منوع

علي جمعة يواصل إثارة الجدل: وارد ربنا يلغي النار يوم القيامة (فيديو)

واصل الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، إثارة الجدل مرة اخرى، خلال برنامجه الرمضاني، الذي يبث على شاشة التليفزيون المصري خلال شهر رمضان، حيث تحدث عن إمكانية “دخول الناس الجنة وإلغاء النار”.

 

وقال جمعة، رداً على سؤال حول عذاب المنتحر بسبب الألعاب الإلكترونية  “إن جماهير المسلمين يعتقدون أن الوعد لابد أن ينفذ، وربنا أخبرنا بأن هناك جنة ونار، طيب لو أن الله ألغى النار يوم القيامة هنقوله لا”.

وأضاف: “ما يدخل كل الناس الجنة، هو فعال لما يريد، وده وارد وعلماء مسلمين كتير قالو اه وارد، وهو كرم وعطاء، ولما وعد بالنار مش ضروري يعملها، ويبقى غرضها ألا نؤذي أحدا والخوف من الله تعالى”.

وتابع: “ندعو الناس من زمان إلى الرحمة والحب، وليس إلى الكراهية، وبنقول  فيه ناس عاوزة تشوفها سوداء، لكنها ليست كذلك، لا الدنيا كده ولا الآخرة كده”.

 

وشرح مفتى مصر السابق:”الحياة ليست فقط الى إحنا فيها، ولكن الآخرة أيضا لقوله تعالى :”وإن الدار الآخرة لهي الحيوان”، هل انتو فاكرين ان القبر حفرة من حفر النار، احنا مؤمنين بأنه روضة من رياض الجنة، فشوف الخطاب عامل ايه يسيب الروضة اللى من رياض الجنة والفرحة بلقاء الله ويخلوها ثعبان الأقرع اللي موردش فيه حاجة ويخلوها عذاب القبر، وانا مالى بعذاب القبر و يعذبنى ليه؟”.

 

وأكمل الشيخ علي جمعة: “انتو فاكرين أن يوم القيامة، و7 يظلهم الله فى ظله، أنتو فاكرين أنه يوم القيامة ليس فيه شفاعة؟ ده فيه 70 ألف شفيع يشفع في 70 ألف شفيع وعدد المسلمين في الأرض 2 مليار بس، شوفو قوله تعالى ورحمتي وسعت كل شيء”.

علي جمعة يواصل إثارة الجدل وارد ربنا يلغي النار يوم القيامة (فيديو)
علي جمعة يواصل إثارة الجدل وارد ربنا يلغي النار يوم القيامة

اقرأ أيضاً.. بسبب سؤال “قاسٍ وشخصي”.. شيرين رضا تسقط كوب الماء على الطاولة وتنسحب من برنامج “العرافة” (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى