اخبار العالماخبار 24 ساعة

عشرات المدارس الفرنسية تتلقى رسائل تهديد وفيديوهات تضمنت مشاهد “مخيفة”

قالت وزارة التعليم الفرنسية، اليوم الخميس، إن 30 مدرسة على الأقل في منطقة باريس تلقت هذا الأسبوع رسائل تهديد مصحوبة بمقاطع فيديو “صادمة لعمليات قطع رؤوس”.

– عشرات المدارس الفرنسية تتلقى رسائل تهديد

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن ممثل عن وزارة التعليم، قال: إن المؤسسات، وخاصة المدارس الثانوية، تلقت “تهديدات خطيرة” تتضمن “تبرير الإرهاب والتحريض عليه”.

وجاءت الرسائل عبر منصة ENT الرقمية التي تعمل كحلقة وصل بين المعلمين والتلاميذ وأولياء الأمور، رسائل البريد الإلكتروني الداخلية، أو برنامج Pronote الذي تستخدمه وزارة التعليم.

كما قالت الوزارة: إن المحققين يعملون على “التعرف على الجناة”، مضيفةً أنه تم تقديم الدعم النفسي للأطفال أو البالغين الذين شاهدوا “مقاطع الفيديو الصادمة”.

وبحسب مصدر في الشرطة، تلقت 5 مدارس ثانوية على الأقل في مقاطعة إيفلين، غرب منطقة باريس الكبرى، تهديدات بوجود قنابل بين الأربعاء والخميس.

فيما قال المصدر: إن الجناة “اختراقوا عنوان البريد الإلكتروني للطالب” من أجل توزيع الرسالة وفيديو قطع الرأس.

وأوضح مصدر في الشرطة: إن مدرسة ثانوية في منطقة سين إت مارن شرقي العاصمة الفرنسية تلقت رسالة تفيد بوجود متفجرات مخبأة في أنحاء المؤسسة.

وتأتي التهديدات الأخيرة في أعقاب موجة من التحذيرات الكاذبة بوجود قنبلة استهدفت المدارس والمطارات والمواقع السياحية في خريف عام 2023.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء غابرييل أتال اجتماعًا حول أمن المدارس اليوم الخميس.

عشرات المدارس الفرنسية تتلقى رسائل تهديد
عشرات المدارس الفرنسية تتلقى رسائل تهديد

اقرأ أيضاً:

)) رئيس الموساد يتوجه لقطر وسط ضغط أمريكي.. وبيان لمكتب نتنياهو يكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى