اخبار العالم

القوات الروسية تشنّ هجوماً صاروخياً واسعاً على أوكرانيا.. وبولندا تعلن عن حالة انتهاك جوي

مع ارتفاع حدة التصعيد بين الطرفين دون وجود بوادر حل قريبة، شنت القوات الروسية فجراً هجمات جوية جديدة واسعة على كييف ومناطق أوكرانية أخرى، ما دفع الجيش البولندي إلى رفع مستوى الإنذار أمام كثافة النشاط العسكري قرب حدودها.

القوات الروسية تهاجم كييف

وقال سيرغي بوبكو قائد الإدارة العسكرية في أوكرانيا،اليوم الأحد، إن الجيش الروسي هاجم العاصمة بواسطة صواريخ كروز أطلقت من قاذفات استراتيجية من طراز “تو-95 إم إس”.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الأوكرانية “أسقطت حوالي عشرة صواريخ أطلقها العدو فوق كييف وفي محيط العاصمة”.

كما أوضح أن الهجوم أطلق من منطقة ساراتوف في جنوب غرب روسيا.

وأردف: “وللمرة الثالثة في غضون أسبوع، وُضعت كل الأراضي الأوكرانية في حالة تأهب خلال الليل، واستمر الإنذار ساعتين في العاصمة”.

من جهته، أفاد حاكم منطقة لفيف ماكسيم كوزيتسكي، بتعرض منطقة ستري جنوب مدينة لفيف لصواريخ روسية ومسيّرات متفجرة من طراز شاهد إيرانية الصنع.

كما قال رئيس بلدية لفيف أندريي سادوفي إن “الهدف كان منشآت حيوية”، مشيراً إلى تعرض المنطقة لحوالي 20 صاروخاً وسبع مسيّرات.

بولندا تستنفر

على صعيدٍ متصل، أعلنت القيادة العملانية للقوات المسلّحة البولنديّة أنّها “رصدت خلال الليل نشاطاً مكثّفاً للطيران البعيد المدى لروسيا” على صلة بالهجمات في أوكرانيا.

وأضافت في بيان: “كلّ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المجال الجوّي البولندي فُعِّلت، والقيادة العملانية للقوات المسلّحة تتابع الوضع بشكل متواصل”.

وأضافت: “لمدة نحو أربعين ثانية انتُهك المجال الجوي للبلاد بأحد صواريخ كروز أطلقها سلاح الجو الروسي الليلة الماضية”، حسب ما نقلت فرانس برس.

القوات الروسية
القوات الروسية تشنّ هجوماً صاروخياً واسعاً على أوكرانيا.. وبولندا تعلن عن حالة انتهاك جوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى