اخبار العالم العربي

إسرائيل تحذر 4 دول أوروبية من خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أبلغت إسرائيل أربع دول أوروبية، اليوم الاثنين، أن خطتهم للعمل من أجل الاعتراف بدولة فلسطينية بمثابة “جائزة” من شأنها أن تقلل من فرص التوصل إلى حل للصراع عبر التفاوض.

 

وقال إسبانيا يوم الجمعة إنها اتفقت مع أيرلندا ومالطا وسلوفينيا على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بالدولة التي أعلنها الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في تصريحات صحفية أن “الاعتراف بالدولة الفلسطينية عقب أحداث السابع من أكتوبر بمثابة رسالة إلى حماس والمنظمات الإرهابية الفلسطينية الأخرى مفادها أن الهجمات الدموية على الإسرائيليين ستقابل بمبادرات سياسية تقدم للفلسطينيين”.

 

وأضاف كاتس أن “حل الصراع لن يكون ممكنا إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين. وأي التزام بالاعتراف بدولة فلسطينية لن يؤدي إلا إلى الابتعاد عن التوصل إلى حل ويزيد من عدم الاستقرار الإقليمي”.

 

ولم يحدد الوزير الإسرائيلي نوع الحل. ولطالما استبعدت إسرائيل، التي يضم ائتلافها الحاكم يمينيين متطرفين مؤيدين للاستيطان، إقامة دولة فلسطينية، الأمر الذي يضعها في خلاف مع القوى الغربية التي تدعم هدفها المتمثل في القضاء على حركة حماس.

إسرائيل تحذر 4 دول أوروبية من خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
إسرائيل تحذر 4 دول أوروبية من خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

اقرأ أيضاً.. بعد وصولها إلى “طريق مسدود”.. حماس تكشف سبب تعطيل صفقة الأسرى مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى