اخبار 24 ساعةاخبار العالم

كوريا الشمالية تكثف استعداداتها لحرب.. وكيم يتفقد وحدة عسكرية سبق وغزت سيول (صور)

قام زعيم  كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بزيارة تفقدية لوحدة الدبابات التي شاركت في غزو سيول خلال الحرب الكورية (1950-1953)، مؤكدًا على ضرورة تعزيز الجاهزية القتالية، وفقًا لما أوردته وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين.

 

زعيم كوريا الشمالية يشرف على استعدادات قواته

 

وتشهد العلاقات بين الكوريتين توترًا ملحوظًا، حيث وصفت بيونغ يانغ مؤخرًا كوريا الجنوبية بأنها “العدو الأول”، مهددةً بالحرب في حال تعدت على أراضيها “بأقل من 0.001 ملم”.

 

وخلال زيارته يوم الأحد للفرقة المدرعة رقم 105 سيول ريو كيونغ سو، نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن كيم مراجعته للخطط الهجومية ضد الجنوب.

 

2ipj 19

وأشادت الوكالة بالفرقة باعتبارها الأولى التي دخلت سيول ورفعت علم الجمهورية الديمقراطية الشعبية على المباني الحكومية، مؤكدةً على دورها البارز في معارك “الحرب لتحرير الوطن”.

 

ونظرًا لأن الحرب انتهت بوقف إطلاق النار وليس بمعاهدة سلام، فإن الكوريتين لا تزالان، من الناحية الفنية، في حالة حرب منذ عام 1953.

5ipj 19

وأعرب كيم عن رضاه التام عن جاهزية وحدة الدبابات و”عزيمتهم القوية للقضاء على العدو”، مطالبًا بتكثيف “التثقيف الأيديولوجي” لتحفيز الجنود على الاستعداد للحرب وتحسين قدراتهم القتالية.

 

وتفقد كيم أيضًا مطعم الوحدة وأشرف على تغذية الجنود، في ظل تقارير تشير إلى مواجهة البلاد لأزمة غذائية.

 

3ipj 18

وشدد على أهمية الاهتمام بتحسين نظام التغذية العسكري، مؤكدًا على ضرورة “توفير اللحوم والخضروات والمواد الغذائية المتنوعة بانتظام وفي الوقت المحدد”.

 

ومؤخراً ظهر زعيم كوريا الشمالية، بعدة مواقع عسكرية وأشرف على تدريبات وإطلاق صواريخ وقذائف مدفعية ضمن قواته بهدف رفع الجاهزية والتلويح بحرب ممكنة مع جارته الجنوبية.  

 

كوريا الشمالية تكثف استعداداتها لحرب.. وكيم يتفقد وحدة عسكرية سبق وغزت سيول (صور)
كوريا الشمالية تكثف استعداداتها لحرب.. وكيم يتفقد وحدة عسكرية سبق وغزت سيول (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى