الفيديو

بالفيديو|| سفيرة إسرائيل بالقاهرة تحتفي بـ45 عاماً من معاهدة “كامب ديفيد”

احتفلت السفيرة الإسرائيلية في مصر، أميرة أورون، الثلاثاء، بمرور 45 عاماً على توقيع اتفاقية “كامب ديفيد” بين مصر وإسرائيل.

 

ونشرت أورون مقطع فيديو على حسابها في منصة “إكس”، قالت فيه” “قبل 45 عاماً، وبالتحديد يوم 26 مارس 1979 وفي البيت الأبيض تم التوقيع على معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر، حيث نحتفل اليوم بهذا الإنجاز العظيم، والذي مهد الطريق لاتفاقيات سلام أخرى بين إسرائيل ودول عربية أخرى”.

وتابعت: “رئيس الحكومة (الراحل) مناحيم بيغن والرئيس (الراحل) أنور السادات، الزعيمان اللذان حلما، آمنا وقادا، الإسرائيليين والمصريين معا، إلى حياة ملؤها السلام والتطور والتعاون الاقتصادي ومن ثم انضمت دول أخرى في المنطقة”.

 

وأضافت السفيرة إن “السلام الإسرائيلي المصري هو نقطة الانطلاق وحجر الأساس للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط”، على حد تعبيرها، مختتمة حديثها قائلة إن “دولة إسرائيل تؤكد التزامها بمعاهدة السلام وتطوير العلاقات السلمية بين الدولتين”.

 

ويأتي في ذات الوقت الذي تتوعد فيه إسرائيل بتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح بقطاع غزة على الحدود المصرية، فيما تحذر القاهرة من عواقب التصعيد وأي محاولة لتهجير الفلسطينيين من القطاع.

سفيرة إسرائيل بالقاهرة تحتفي بـ45 عاماً من معاهدة كامب ديفيد

اقرأ أيضاً.. بقذائف الهاون.. القسام توثق ما فعلته بقوة إسرائيلية متوغلة في محيط مجمع الشفاء (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى