اخبار العالم

معلومات جديدة عن المشتبه بهم في هجوم موسكو تسربها مصادر أمنية تركية 

وفقًا لمعلومات من مصادر أمنية تركية نقلتها وكالة “رويترز”، وصل اثنان من المشتبه بهم في الهجوم على “قاعة كروكوس” إلى موسكو في الثاني من مارس عبر نفس الرحلة الجوية.

 

والمشتبه بهما، وهما مواطنان طاجيكيان، كانا في تركيا لفترة وجيزة لتجديد تأشيراتهما الروسية. وأوردت وكالة “نوفوستي” أن المحققين الروس طلبوا توقيف ثلاثة أشخاص آخرين متهمين بالضلوع في الهجوم على “كروكوس”.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر قضائية أنه تم تقديم طلبات لاعتقال ثلاثة أفراد من عائلة واحدة متورطين في الهجوم، وهم أمينتشون إسرويلوفيتش إسلاموف، وديلوفار إسرويلوفيتش إسلوموف، وإسرويل إبراهيموفيتش إسلوموف.

 

وأعلنت السلطات عن اعتقال 11 شخصًا على صلة بالهجوم على “كروكوس”، بما في ذلك أربعة متورطين بشكل مباشر.

 

وأمرت محكمة باسماني في موسكو بحبس المتهمين لمدة شهرين بانتظار التحقيق. ووجهت للمعتقلين الأربعة تهمة الإرهاب بموجب المادة 205 من القانون الجنائي الروسي، والتي قد تصل عقوبتها القصوى إلى السجن مدى الحياة.

 

وفقًا لآخر البيانات الرسمية التي نُشرت يوم الأحد، بلغ عدد القتلى 137 شخصًا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 180، في حصيلة مؤقتة.

 

وأعلنت أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن أوكرانيا ليست ضالعة في الهجوم على كروكوس، محملة تنظيم “داعش الإرهابي” المسؤولية كاملة. ووصفت كارين جان بيار، المتحدثة باسم البيت الأبيض، تنظيم “داعش” بأنه “عدو إرهابي مشترك”، مكررة إدانتها للهجوم.

 

من جهتها، أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن الولايات المتحدة تقدم أعذارًا لكييف وتحاول التستر على نفسها وعلى النظام الأوكراني بإلقاء اللوم على “داعش”.

 

معلومات جديدة عن المشتبه بهم في هجوم موسكو تسربها مصادر أمنية تركية 
معلومات جديدة عن المشتبه بهم في هجوم موسكو تسربها مصادر أمنية تركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى