اخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

إسرائيل تعلن توجيه ضربات مباشرة لمجمع عسكري لقوات النخبة التابعة لحزب الله (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه قصف مجمعاً عسكرياً لقوات النخبة التابعة لميليشيا حزب الله والمعروفة بكتيبة الرضوان في جنوب لبنان.

– قصف مجمع عسكري لقوات النخبة التابعة لحزب الله

وفي بيانٍ له، قال الجيش الإسرائيلي: إن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت المجمع الذي يضم 7 مبان عسكرية تابعة لقوات الرضوان في منطقة الخيام، بالإضافة إلى قصف مركز قيادة عسكري تابع لحزب الله في منطقة طورة.

 

وأضاف البيان: أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ صوب منطقة هضبة الجولان والمنارة في وقت سابق من اليوم، أعقبه قصف الجيش الإسرائيلي لمصادر النيران في منطقتي كوكبا وميس الجبل في جنوب لبنان.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت إسرائيل أنها نفذت غارات جوية على شرق لبنان في ساعة مبكرة من صباح اليوم أصابت خلالها مواقع للبنية التحتية لجماعة حزب الله، بعد أن أسقطت الجماعة طائرة إسرائيلية مسيرة في أجواء لبنان.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الجانبان تبادل إطلاق النار وسط تصاعد حدة التوتر بالشرق الأوسط، حيث قال الجيش الإسرائيلي: إن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت مجمعاً عسكرياً و3 مواقع أخرى لحزب الله في مدينة بعلبك بشرق لبنان.

وأضاف أن الهجوم جاء رداً على إسقاط ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران طائرة مسيرة في المجال الجوي اللبناني معلنة أنها طائرة إسرائيلية الصنع من نوع هرمز 900.

وفي المقابل، قال حزب الله: إنه أطلق بعد ذلك عشرات من صواريخ الكاتيوشا على قاعدة دفاع جوي في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، رداً على الغارات الإسرائيلية على شرق لبنان.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ الثامن من أكتوبر تشرين الأول، بعد يوم من هجوم نفذته حركة حماس على إسرائيل والذي أدى إلى تصاعد التوتر بالمنطقة.

قصف مجمع عسكري لقوات النخبة التابعة لحزب الله
قصف مجمع عسكري لقوات النخبة التابعة لحزب الله

اقرأ أيضا:

)) منها وقف ملاحقة قياداتها.. حماس تعلن بعضاً من شروطها بمفاوضات غزة ونتنياهو يرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى