اخبار العالم

اخبار سوريا.. إسرائيل تقصف الجيش السوري بعد إطلاق النار على الجولان المحتل

في آخر اخبار سوريا، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعاً عسكرياً سورياً في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، رداً على إطلاق صواريخ على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

– اخبار سوريا

وجاءت الضربة بعد ساعات من إعلانها أن مدفعيتها أصابت مصدر إطلاق الصواريخ.

وجاء إطلاق النار عبر الحدود بعد أيام من غارة جوية ألقي باللوم فيها على إسرائيل دمرت القنصلية الإيرانية في دمشق، مما أسفر عن مقتل قادة عسكريين كبار وإثارة التوترات الإقليمية.

وذكرت تقارير إعلامية أن طائرات إسرائيلية دمرت مستودعاً للأسلحة والذخائر في جنوب سوريا فجر الثلاثاء.

فيما قال الجيش الإسرائيلي إن “الطائرات الحربية هاجمت البنية التحتية العسكرية للجيش السوري خلال الليل في منطقة محجة” – على بعد حوالي 30 كيلومترا (20 ميلا) من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين القوات المتعارضة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: أنه رصد إطلاق صاروخ من الأراضي السورية يوم أمس الاثنين دون وقوع إصابات، مضيفاً أن المدفعية قصفت مصدر النيران.

– اخبار سوريا وتطورات الضربة الإسرائيلية الأخيرة

وعلى صعيد آخر، رفعت إسرائيل استعدادها العسكري بعد الهجوم الدامي الذي وقع الأسبوع الماضي على القنصلية الإيرانية في دمشق وأثار تهديدات بالانتقام من طهران.

وأسفرت ضربة الأول من أبريل/نيسان عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، اثنان منهم جنرالات.

وجاءت الغارة مع تصاعد التوترات الإقليمية بالفعل في الوقت الذي تقاتل فيه إسرائيل حماس في غزة وتتبادل إطلاق النار بشكل شبه يومي مع حليفها اللبناني حزب الله.

واندلعت حرب غزة بعد هجوم غير مسبوق شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأدى إلى مقتل 1170 شخصاً، وفقاً للأرقام الإسرائيلية.

وأدى الهجوم الانتقامي الإسرائيلي ضد حماس إلى مقتل ما لا يقل عن 33207 أشخاص في غزة، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في الأراضي التي تديرها حماس.

ويذكر أن إسرائيل احتلت مرتفعات الجولان في عام 1967 وضمتها لاحقاً في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

اخبار سوريا.. إسرائيل تقصف الجيش السوري بعد إطلاق النار على الجولان المحتل
اخبار سوريا.. إسرائيل تقصف الجيش السوري بعد إطلاق النار على الجولان المحتل

اقرأ أيضا:

)) على وقع طبول الحرب.. مصدر إيراني يكشف شروط بلاده للتراجع عن استهداف العمق الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى