اخبار العالمالانتخابات الرئاسية الأمريكية

ترامب يطالب بإجراء مناظرات رئاسية مبكرة جداً.. وحملته توضح السبب

طالبت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن تبدأ المناظرات في وقت مبكر من العام الحالي، عما هو مقترح حالياً، وذلك من أجل منح الأمريكيين فرصة للاستماع إلى المرشحين قبل الإدلاء بأصواتهم.

– ترامب يطالب بإجراء مناظرات رئاسية مبكرة

ووجهت حملة ترامب إلى لجنة المناظرات الرئاسية الأمريكية رسالة، جاء فيها: “بينما أعلنت اللجنة بالفعل عن 3 مناظرات رئاسية ومناظرة لمنصب نائب الرئيس، ستجرى في وقت لاحق من هذا العام، فإننا نؤيد أن تبدأ هذه المناقشات في وقت أبكر بكثير”.

وأشارت الرسالة إلى أنه “في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، كان عشرات الملايين من الأمريكيين قد صوتوا بالفعل، بحلول موعد المناظرة الأولى في أواخر شهر سبتمبر/ أيلول”.

علاوة على ذلك، فقد لفتت حملة ترامب الانتخابية إلى أنه “في عام 1858، خاض الرئيس الأمريكي الأسبق، أبراهام لينكولن، والسيناتور الأمريكي الأسبق، ستيفن دوغلاس، 7 مناظرات خلال السباق على مقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية إلينوي، وأضافت أنه يجب إجراء نفس هذا العدد من المناظرات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحالية”.

 

وتقديرات حملة ترامب أشارت إلى أنه “بحلول موعد أول مناظرة مقترحة لهذا العام، في 16 سبتمبر المقبل، من المرجح أن يكون أكثر من مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم، وبحلول موعد المناظرة الثانية المقترحة في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، من المرجح أن يكون أكثر من 3 ملايين أمريكي أدلوا بأصواتهم، وبحلول موعد المناظرة الثالثة المقترحة في التاسع من أكتوبر، فمن المرجح أن يكون نحو 8.7 مليون أمريكي قد صوتوا بالفعل”.

وسيدلي الأمريكيون بأصواتهم لمنصب الرئيس الأمريكي في انتخابات 2024 في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ويعد الرئيس السابق، دونالد ترامب، هو المرشح الجمهوري المفترض، بينما الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هو المرشح الديمقراطي المفترض، بعد أن حصل كلاهما على عدد كاف من المندوبين للترشيح في الانتخابات التمهيدية لكل منهما.

ترامب يطالب بإجراء مناظرات رئاسية مبكرة
ترامب يطالب بإجراء مناظرات رئاسية مبكرة

اقرأ أيضا:

))وزير الدفاع الأمريكي السابق يكشف ما ينتظره بوتين من ترامب حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى