اخبار العالماخبار 24 ساعة

فرنسا تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى عدة دول بالشرق الأوسط.. وتحرك أمريكي في إسرائيل

حذرت فرنسا اليوم الجمعة، مواطنيها من “ضرورة الامتناع عن السفر في الأيام المقبلة إلى إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية”، وفق ما أفاد مرافقو وزير الخارجية الفرنسي لوكالة “فرانس برس”.

– فرنسا تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى عدة دول بالشرق الأوسط

وأصدر وزير الخارجية ستيفان سيجورن هذه التوصية بعد أن هددت إيران بالانتقام من الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا، مما أثار مخاوف من تصاعد العنف في الشرق الأوسط.

وعلى صعيد آخر، قالت السفارة الأمريكية، إن الولايات المتحدة قيدت يوم الخميس تحركات دبلوماسييها في إسرائيل بسبب مخاوف أمنية، مع تزايد المخاوف من الرد الإيراني على ضربة إسرائيلية.

وجاء في إشعار للسفارة: “من باب الحذر الشديد، يُمنع موظفو الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم من السفر الشخصي” خارج مناطق تل أبيب والقدس وبئر السبع “حتى إشعار آخر”.

وأضاف: أن “البيئة الأمنية لا تزال معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة اعتماداً على الوضع السياسي والأحداث الأخيرة”.

ولم تذكر السفارة الأمريكية سبب الإنذار الجديد الذي يأتي بعد مرور أكثر من 6 أشهر على الحرب بين إسرائيل وحماس.

لكن إيران توعدت بالانتقام بعد أن دمرت إسرائيل في الأول من أبريل/نيسان مبنى دبلوماسيا إيرانيا في دمشق، مما أسفر عن مقتل 7 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني، بينهم جنرالان.

وحذرت إسرائيل من الرد على أي ضربة ضدها، فيما تعهدت الولايات المتحدة بأن دعمها الأمني ​​لإسرائيل “صارم”، وتواصل وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع نظرائه من الصين ودول أخرى لتشجيعهم على استخدام نفوذهم لحث إيران على عدم “التصعيد”.

فرنسا تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى عدة دول بالشرق الأوسط
فرنسا تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى عدة دول بالشرق الأوسط

اقرأ أيضا:

)) إسرائيل صدقت على خطط لاستهداف قلب إيران.. صحيفة عبرية: القرار اتخذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى