اخبار العالم العربيحرب ايران واسرائيل

الجيش الأردني يرفع مستوى التأهب ويتوجه بطلب للمواطنين

أدى الهجوم الإيراني على إسرائيل في ليلة السبت إلى وضع عدة دول عربية في حالة تأهب عالية، خوفًا من الصواريخ والطائرات المسيرة التي قد تعبر أجوائها أو تقترب من حدودها، حيث آصدر الجيش الأردني صباح اليوم الثلاثاء بياناً.

 

الجيش الأردني يرفع مستوى التأهب 

 

صرح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن سلاح الجو الملكي الأردني قد زاد من طلعاته الجوية حوالي الساعة 01:00 فجر يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، بهدف منع أي اختراق للمجال الجوي وحماية سماء المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وأكد المتحدث أن هذا الإجراء يعبر عن الموقف الأردني الراسخ بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف لأي غرض، نظرًا لما يمثله ذلك من انتهاك للسيادة الأردنية وما قد يشكله من تهديد لأمن الوطن وسلامة المواطنين.

 

وحث المتحدث المواطنين على عدم الانسياق وراء الشائعات التي قد تثير القلق في المجتمع، مشددًا على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية. 

 

وقد أكدت السلطات الأردنية الرسمية يوم الأحد أنها اعترضت “أجسامًا طائرة” اخترقت الأجواء الأردنية ليلة السبت-الأحد خلال الهجوم الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة. 

 

كما أن الكثير من الصور والفيديوهات انتشرت لسقوط المقذوفات على الأراضي الأردنية دون أن تلحق ضرراً بأحد أو حتى بالممتلكات العامة.

 

وكانت إيران قد شنت هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، ردا على هجوم إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع هذا الشهر.

 

وقال الديوان الملكي الأردني، الأحد، إن الملك عبد الله الثاني أكد للرئيس الأميركي جو بايدن أن الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية.

 

من جانبه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال في تصريحات لقناة “المملكة” إن “التصعيد الذي وقع كنا قد حذرنا من وقوعه منذ بداية الحرب على غزة”، مؤكداً أن “كل ما يشكل تهديداً للأردن ولأمن الأردنيين نتصدى له بكل إمكانياتنا وقدراتنا”.

 

الجيش الأردني يرفع مستوى التأهب ويتوجه بطلب للمواطنين
الجيش الأردني يرفع مستوى التأهب ويتوجه بطلب للمواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى